المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
بواسطة : 18-02-2015 12:01 مساءً 14.6K
المصدر -  

*

*

*

الولايات المتحدة الامريكية- سلمان المالكي*:

*

في اعقاب عاصفة الشتاء القاتلة بالكثير من ولايات الشرق يوم الثلاثاء , حذر خبراء الارصاد من سوء البرد القادم من القطب الشمالي الامامي لهذا الاسبوع.

العاصفة القت بالثلوج وانتشر الجليد من نيوانجلاند الى كارولينا بعد ضربه وادي الغرب الاوسط من اوهايو.

حيث بلغت درجة الحرارة* 34 درجة تحت الصفر في بحيرة ساراناك , نيويورك , وفقا للأرصاد الجوية الوطنية.

تم اعلان حالات الطوارئ من ولاية ميسيسبي وحتى مقاطعة كولومبيا, كما اغلقت الدوار الحكومية بواشنطن وذلك بعد وصول الثلوج حوالي 13 سم ,كما تم اغلاق المدارس والجامعات بالغرب من فرجينيا , واشنطن, واجزاء من كنتاكي وجزء كبير من كارولينا الشمالية.

فيما ذكرت دائرة الارصاد الجوية انه من امام القطب الشمالي من منطقة البحيرات الكبرى الى جنوب السهول العظمى اكتساح الى الساحل الشرقي الامريكي بحلول يوم الخميس , درجات الحرارة في ولايات الاطلسي الاوسط وكارولينا الشمالية والجنوبية قد يصل الى ادنى مستوياته منذ منتصف 1990.

حث محافظ* ولاية كارولينا الشمالية بات مكروري السكان على البقاء بعيدا عن الطرق المغطاة بالجليد , وقال " ان درجات الحرارة المنخفضة والممتدة والجليد الاسود سوف* يجعل هذا الوظع خطيرا جدا لعدة ايام" كما قال بمؤتمر صحفي.

كما تم الابلاغ عن ستة قتلى على الاقل عالطرق السريعة لكل من ولاية تينيسي وفرجينيا ونورث كارولينا جراء سوء الطقس.

عملت الشرطة خلال الليل لإزالة 19كم من المركبات على الطريق السريع 40 بالقرب من ناشفل.

وقال جيريمي بيري , ميكانيكي محطة وقود شل في برنتوود بولاية تنيسي انه كان ينام في محطة بين عشية وضحاها وذلك بسبب سوء الطقس.

" الشي الجيد كما يقول وبوجودة لهذا الصباح هو وصديقه الذي يعمل بنفس محطة التزويد بالوقود انه تم بيع 114 ليتر من الوقود فقط بانخفاض غير معتاد عن الايام العادية حيث كان يتم بيع اكثر من 2650 ليتر بالعادة ".

فيما سجلت الخطوط الجوية الغاء حوالي 1600 رحلة جوية وتوقفت خدمة قطار الركاب بشمال ولاية فرجينيا, هذا وقد انخفضت الثلوج حوالي 28 سم قرب ريتشموند , فرجينيا , هذا وذكرت شرطة الولاية تسجيلها لحوالي 1035 حادث مروري خلال 20ساعة.

*