المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
وزارة التعليم : تلزم المدارس الأهلية والأجنبية بآلية واضحة لضبط رسومها الدراسية
بواسطة : 10-02-2015 12:18 مساءً 7.7K
المصدر -  

نواف العتيبي ـ الرياض*

حددت وزارة التعليم مهام وآليات وفترات تقديم طلبات الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية والأجنبية لضبط زيادة رسوم المدارس الأهلية والأجنبية في المملكة .

جاء ذلك في توجيه أصدره معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل لجميع إدارات التعليم ، أكد من خلاله الالتزام بما ورد في توصيات*الاجتماع الأول للجنة الرئيسة لمراجعة الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية والأجنبية ، وفق آلية واضحة تلزم ملاك المدارس الأهلية الراغبة بزيادة رسومها تقديم طلباتها إلكترونياً عبر الرابط((https://fef.moe.gov.sa)) .

((وسيتم بعدها تقديم الطلبات والتأكد من استيفاءها المسوغات)) ، على أن يبدأ تسجيل الطلبات لزيادة الرسوم عن طريق المستثمرين والمستثمرات في المدارس الأهلية اعتبارا من 12/4/1436هـ وحتى 28/5/1436هـ .

وأبان توجيه معاليه أهمية تحديث البيانات الأساسية للمدرسة في برنامج" نور" قبل الدخول للبرنامج الإلكتروني للرسوم الدراسية إذ سيتم تطبيق هذا التنظيم على المدارس الأهلية النهارية والليلية والمدارس الأجنبية .

*الجدير ذكره أن المدارس التي تقدمت بطلب زيادة رسومها الدراسية للعام الماضي 1435هـ/1436هـ وصدرت لها قرارات من قبل اللجنة الرئيسة للرسوم الدراسية بزيادة رسومها زيادة ((كلية أو جزئية)) لن يتم قبول طلباتها لمدة عامين دراسيين .