المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
مدينة الملك عبدالله الطبية توقع مع شركة عالمية لتطوير آلية العمل بالموارد البشرية
بواسطة : 18-02-2015 12:45 مساءً 6.5K
المصدر -  

ضمن الخطة الاستراتيجية والمسؤولية المهنية للمنسوبين و الممارسين

 

حسين العلي*– مكة المكرمة

وقعت مدينة الملك عبدالله الطبية عقد تطوير سياسات وإجراءات وآليات عمل الموارد البشرية مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الموارد البشرية والتي تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية والمسئولية المهنية تجاه الجودة، وإيماناً بأهمية الاستثمار في المحافظة على رأس المال البشري واستقطاب الكفاءات المهنية.

*وقام المدير العام التنفيذي الدكتور سهيل بن سالم باجمال بتوقيع الاتفاقية مع شركة PwC العالمية ويمثلهم شريكهم الدكتور ياسين أبوالخير الأسبوع الماضي في مكتبه بحضور المدير التنفيذي المشارك للموارد البشرية المهندس عبدالرحمن باجندوح ومدير المشروع المهندس محمد الشريف وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام. وأوضح المدير التنفيذي للموارد البشرية في مدينة الملك عبدالله الطبية المهندس عبدالرحمن باجندوح ": أن استقطاب الكفاءات المؤهلة، وتمكين الموظفين والمنسوبين وتحقيق رضاهم من أهم أهداف الخطة الاستراتيجية للمدينة الطبية ما يضع على عاتق الموارد البشرية الحمل الأكبر في تحقيق هذا الأساس من الاستراتيجية من خلال الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم وسط شفافية عالية تسهم في حصولهم على كل ما يريدونه من خدمات بسهولة تامة وبأعلى جودة.

* * وأضاف باجندوح ": للموارد البشرية دور هام وجوهري في التخطيط لاحتياجات المدينة الطبية من القوى العاملة، والعمل على استقطاب القدرات، وتحفيزها لتقديم أعلى مستويات الأداء، وتقديم أفضل الخدمات لهم، مما يسهم في زيادة الأمان الوظيفي، لتقديم رعاية صحية متميزة.

* *لذلك كان الحرص على تطوير الخدمات من خلال الاستفادة من الخبرات العالمية المتخصصة لتحقيق الرؤية الطموحة لهذا الصرح الطبي الشامخ. وبين مدير إدارة تخطيط وتنمية الموارد البشرية المهندس محمد الشريف ": أن المشروع يبدأ بتطوير البنية التحتية لتكوين قاعدة صلبة تكون قابلة للتوسع بناءً على حاجة المنشأة لتغطية الطلب المتزايد على الخدمات الطبية، وذلك من خلال تطوير آلية ديناميكية لتحديد الاحتياج الفعلي من القوى العاملة، وتطوير الوصوف الوظيفية، وآليات التوظيف، وإطار الجدارات الوظيفية، وباقي عمليات الموارد البشرية، ما سيسهم بشكل مباشر في الارتقاء بمنظومة إدارة الأداء الوظيفي وينعكس على مستوى الخدمات المقدمة. وأكد الشريف ": أن العمل في هذا المشروع سيمتد لقرابة 10 أشهر والتي يتم أيضا خلالها العمل على تطوير المخرجات، وتدريب وكلاء للتغيير في إدارات المدينة الطبية، وتدريب العاملين من خلال خطة ممنهجة لنقل المعرفة بأحدث الممارسات العالمية في إدارة رأس المال البشري، وبالاستعانة بخبراء في الموارد البشرية في قطاع الرعاية الصحية التخصصية.