المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 12 مايو 2024
تشنبوك يتلاعب بشنقهاي بخماسية
بواسطة : 14-09-2016 01:18 صباحاً 9.0K
المصدر -  

تأهل نادي تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي إلى الدور قبل النهائي بعد فوزه الكبير على ضيفه شنغهاي اس آي بي جي الصيني 5-0 يوم الثلاثاء على ستاد مدينة جيونجو، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2016.

وسجل البرازيلي ليوناردو (52 و83 من ضربة جزاء) والصيني شي كي (58 بالخطأ في مرمى فريقه) والبديل لي دونغ-غوك (84 و88) أهداف الفوز لصالح تشونبوك موتورز.

وأكمل شنغهاي المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المهاجم لو وين جون في الدقيقة 74 بحصوله على البطاقة الحمراء المباشرة.

ويشار إلى أن مباراة الذهاب بين الفريقين قبل ثلاثة أسابيع انتهت بالتعادل 0-0 على ستاد مدينة شنغهاي، ليتأهل تشونبوك موتورز بعدما تفوق 5-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكان تشونبوك موتورز تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، ثم فاز في دور الـ16 على ملبورن فيكتوري الأسترالي بواقع 3-2 في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر شنغهاي ترتيب المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، وفاز في دور الـ16 على طوكيو الياباني بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد التعادل 2-2 في مجموع المباراتين.

وبدأ شنغهاي المباراة بقوة، ولكن على عكس مجريات اللعب سدد تشونبوك الكرة في الشباك عند الدقيقة السادسة، لكن الحكم احتسب مخالفة على كيم شين-ووك نتيجة التداخل مع الحارس الصيني يان جونلينغ.

ثم عاد كيم ليرتقى في اتجاه تمريرة لي جاي-سونغ العرضية قبل أن يلعب كرة رأسية ذهبت مباشرة في أحضان الحارس الصيني (14).

وبسط أصحاب الأرض سيطرتهم على المباراة بمرور الوقت، وكانت أبرز المحاولات عبر هجمة مرتدة وصلت من خلالها الكرة إلى كيم بو-كيونغ خارج منطقة الجزاء ليسدد كرة تألق الحارس يان في التصدي لها.

وفي بداية الشوط الثاني سنحت فرصة لصالح شنغهاي عبر ضربة حرة مباشرة نفذها البرازيلي هولك لتذهب أرضية عند القائم الأيمن، ولكن الحارس الكوري كوون سون-تاي نجح في السيطرة عليها (50).

ورد تشونبوك بتسجيل هدف التقدم بعدما استلم كيم شين-ووك تمريرة ركاردو لوبيز العرضية وهيأ الكرة أمام البرازيلي ليوناردو على حافة منطقة الجزاء فتخلص من مدافع وسدد بعيدا عن متناول الحارس يان (52).

وكاد شنغهاي يسجل هدف التعادل في الدقيقة 56 بعدما أرسل يو هاي تمريرة عرضية متقنة من الجهة اليسرى وصلت إلى وو لي الذي سدد مباشرة في أحضان الحاري الكوري.

ولكن تشونبوك أضاف الهدف الثاني عند الدقيقة 58، حيث تخلص لي جاي-سونغ من مدافعين وتبادل التمرير مع ريكاردو لوبيز قبل أن يحاول إرسال تمريرة عرضية حاول المدافع شي كي إبعادها لتتحول بالخطأ داخل مرمى فريقه.

وتفاقمت معاناة شنغهاي بعد طرد المهاجم لو وينجون في الدقيقة 74 نتيجة لعب خطرة داخل منطقة جزاء الفريق الكوري.

واستغل تشونبوك الأفضلية العددية ليسجل ثلاثة أهداف في الدقائق الأخيرة، فجاء الثالث عبر ضربة جزاء نفذها ليوناردو في الدقيقة 83، ثم سجل البديل لي دونغ-غوك هدفين في الدقيقتين 84 و88.