المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي يناقش استراتيجيته وآليات تمكين مستفيديه من العمل
بواسطة : 15-01-2017 07:51 مساءً 7.8K
المصدر -  عقد مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي، اجتماعه الـ 51 برئاسة معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي الدكتور علي بن ناصر الغفيص، وذلك بمقر الصندوق في الرياض.
ورحب معالي الوزير في بداية الاجتماع بأعضاء المجلس، مؤكداً أهمية الصندوق الخيري الاجتماعي كشريك استراتيجي لقطاعات منظومة العمل والتنمية الاجتماعية في سبيل معالجة الفقر.
واستعرض الاجتماع، أهداف الصندوق ونظامه الصادر من المقام السامي الذي يهدف إلى العمل على الإنماء الاجتماعي، وبخاصة تحسين معيشة المستهدفين، وايجاد فرص تتناسب مع قدرات الأفراد وأسرهم.
من جانبه، استعرض مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي الأستاذ عبدالمحسن الحماد العشري جدول الأعمال المتضمن استراتيجية الصندوق التي ترتكز على التمكين، والعمل مع الشركاء في منظومة العمل على الابتكار الاجتماعي في وضع البرامج، والتنفيذ مع الشركاء، وقياس أثر هذه البرامج، لتعظيم الفائدة الاجتماعية والاقتصادية منها، ودعم الاستدامة، وذلك بما يخدم ويتوافق مع رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، وتوجهات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في التحول من الرعوية إلى التنموية.
واعتمد مجلس الإدارة الحساب الختامي المالي للصندوق الخيري الاجتماعي 2015/2016.
وقدم مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي شكره إلى معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس الإدارة، والسادة أعضاء المجلس على اهتمامهم وحرصهم وتوجيهاتهم، لتطوير وتحسين أداء الصندوق الخيري بما يحقق أهدافه، مؤكداً أن الصندوق وضع رؤية شاملة لبناء قدراته، وشرع في تنفيذ هذه الرؤية، ليحقق الريادة جنباً إلى جنب مع شركائه في العمل الخيري.