المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024
اختتام فعاليات منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات بعجمان
بواسطة : 13-11-2016 04:43 مساءً 8.3K
المصدر -  اختتمت فعاليات المنتدى الرابع لصاحبات الأعمال الخليجيات بعنوان " الريادة ، المعرفة ، المستقبل " ؛ بإمارة عجمان في دولة الامارات العربية المتحدة ، بمشاركة أكثر من 500 من أصحاب وصاحبات الأعمال بدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية .
و شهدت فعاليات المنتدى الذي نظمه اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي ، بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات ، ومجلس سيدات أعمال عجمان العديد من الجلسات والورش في مجال التنمية الاقتصادية .
وسلط المنتدى خلال جلساته وورش عمله الضوء على سياسات تمكين رائدات الأعمال الخليجيات في التنمية الاقتصادية والوقوف على التحديات التي تواجههن في دول مجلس التعاون الخليجي ، وشملت أوراق العمل ثلاثة محاور ، الأولى المعرفة من خلال الطاقات الكامنة لرأس المال البشري ، والاقتصاد المعرفي ، وأدوات تمكين سيدات الأعمال ، والريادة في صناعة الفرص في دول مجلس التعاون ، والاقتصاد المتنوع ، ودعم المؤسسات التعليمية والمهنية لصاحبات الأعمال. و المحور الثاني الريادة في صناعة الفرص في دول مجلس التعاون ، والاقتصاد المتنوع ، ودعم المؤسسات التعليمية والمهنية لصاحبات الأعمال ، والثالث استشراف المستقبل .
وأكد المشاركون في المنتدى على ضرورة صياغة توصيات علمية وعملية تسهم في بلورة مشروع لتطوير التكامل الاقتصادي الخليجي لرائدات الأعمال الخليجيات، مبني على الابتكار واقتصاد المعرفة والتنمية.
وأوصوا بالتركيز على السياسات الداعمة لرائدات الأعمال من خلال تنسيق التشريعات والاطلاع على قصص النجاح بدول المجلس وإبراز تلك القصص للاستفادة منها كعبر ودروس وعوامل تحفيز للأجيال الشابة ، وإعداد قاعدة بيانات ودراسات وتقارير دورية على مستوى دول المجلس حول رائدات وصاحبات الأعمال واعتماد مؤشر أداء اقتصادي لقطاع سيدات الأعمال لقياس مدى مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي في دول مجلس التعاون الخليجي، واعتماد موسوعة لصاحبات الأعمال الخليجيات يعمل عليها اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي.
واكد المشاركون أهمية تبني خطط التحفيز لحقوق الامتياز التجاري وتعزيز التجارة البينية بدول المجلس ، وإطلاق جوائز تحفيزية لاسيما فيما يتعلق بالابتكار في قطاع سيدات الأعمال بدول المجلس ، وهمية تعزيز الشراكة بين رائدات الأعمال بدول المجلس و وضع استراتجيات وسياسات وأدوات تركز على تمكين استشراف المستقبل لدى صاحبات الأعمال بدول المجلس من خلال عدد من النشاطات والبرامج مثل المنتديات وبرامج التدريب وورش العمل ، والتأكيد على أهمية وضع آليات متابعة عملية لنتائج وتوصيات المنتدى لضمان تحقيق .