المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
بواسطة : 06-11-2016 06:45 مساءً 8.9K
المصدر -   

نيابة عن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل.. رعى معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر صباح اليوم الأحد بفندق الانتركونتننتال توقيع غرفة الطائف لأول اتفاقية لعمل دراسات عن الفرص الاستثمارية لمحافظة الطائف, وعمل مسح اقتصادي لاحتياج المحافظة من المشاريع, وذلك مع شركة التحالف الاستراتيجي (MSD) للاستشارات الإدارية.. وذلك بحضور أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج, ومدير شرطة الطائف العميد محمد الحارثي, وعدد من القيادات الأمنية, ومدراء الإدارات الحكومية, وأعضاء مجلس إدارة غرفة الطائف, ورجال الأعمال, والاعلاميين بالمحافظة..

هذا وأوضح رئيس غرفة الطائف الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي, أن محافظة الطائف بما حباها الله سبحانه وتعالى من اعتدال في المناخ, ولما لموقعها الاستراتيجي كحلقة وصل مهمه, وقبل ذلك موقعها القريب من مكة المكرمة, جعل منها بيئة استثمارية واعدة.. وأضاف في كلمته خلال الحفل أن الطائف تتمتع ببنية تحتية جيدة تخدم الاستثمار والتوسع فيه, وكذلك نظرا لأن الطائف حاضرة لأكثر من ٢٠٠٠ قرية وخمس محافظات كبرى*فهي قوة شرائية تخدم اي استثمار بها, وقال العبيدي أن توقيع الاتفاقية جاء مبادرة من غرفة الطائف لبحث أفضل الفرص الاستثمارية المختلفة بالمحافظة, وعرضها على المستثمرين, وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية بالمحافظة, مشيرا أن تحرك الغرفة نحو ذلك يأتي في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في إشراك القطاع الخاص, ودمجه مع القطاعات الحكومية, وتمنى العبيدي أن تخلق تلك الاتفاقية فرص استثمارية تساعد في تنمية الطائف في كافة المجالات, وأن تتجاوز أي عقبات من أجل نتائج حقيقة على أرض الواقع..

وأوضح العبيدي قائلا: أن توقيع اتفاقية بحث الفرص الاستثمارية بالمحافظة جاء انطلاقا من حرص الغرفة التجارية بالطائف ممثلة بمجلس ادارتها ومنسوبيها, وتفعيلا لخطط رؤية المملكة لتحويل اقتصادها ليشمل ما هو أبعد من النفط, والاعتماد ليس على الخطط الاقتصادية فقط, بل الاجتماعية والتنموية أيضا..

بعد ذلك قدم الرئيس التنفيذي لشركة MSD للاستشارات - التي وقعت الاتفاقية مع الغرفة - ممثلا عن فريق التحالف الاستراتيجي محمد سعيد دردير عرضا مرئيا للحضور عن أهم أهداف الاتفاقية والدراسة والمتمثلة في التعريف بالفرصة وتحديد حجم الفرصة وتصنيف الفرص واختيار الأفضل, وتحديد الجهات ذات العلاقة, ودراسة معايير اختيار الفرصة, وربط الفرص بالمشاريع الكبيرة, واشار في العرض أنه سيتم تقديم بإذن الله من 15 إلى 20 فرصة استثمارية بمختلف المجالات الصحية والاقتصادية والترفيهية وقطاعات الايواء, والزراعية التجارية كذلك, مشيرا أن هناك 3 مراحل لإعداد الدراسة..

وقال دردير: نحن عن قناعة كامله وثقة انه بعون من الله وبمساندة ورعاية أمارة منطقة مكة المكرمة ممثله في سمو الامير خالد الفيصل ومعالي*محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر وسعادة رئيس الغرفة التجارية بالطائف الدكتور سامي العبيدي أن هذه المبادرة (دراسة الفرص الاستثمارية بمحافظة الطائف) ستؤتي ثمارها بإذن الله، لإيماننا الراسخ ان محافظة الطائف بصفة عامة ومدينة الطائف بصفة خاصة*لا تشبه إلا نفسها لتميزها بتاريخها وآثارها وبطبيعتها ومواردها واعتدال جوها طوال العام..

واضاف دردير: غرفة الطائف بوصفها أحد شركاء النجاح في المنظومة التنموية وحرصها على ايجاد صيغة للشراكة الحقيقية بين مؤسسات المملكة الحكومية والقطاع الخاص فإن لديها ايمان راسخ ان مدينة الطائف قادرة ومؤهلة لأن تكون من افضل المدن التنافسية والتنموية والثقافية والصحية والسياحية - السعودية والاقليمية - بل الطموح يصل الى العالمية بإذن الله, ونسعي ونتمنى أن نساهم بقدر من هذا الجهد لتحقيق النتائج المرجوة من هذا المشروع الواعد..

بعد ذلك فتح باب المداخلات والاسئلة نحو المشروع, التي بدأها أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج, والحديث عن أهمية المشروع, مقدما شكره لغرفة الطائف على تلك المبادرة, ومؤكدا أن أمانة الطائف ستقدم كل الدعم من أرقام, واحصائيات وغيرها تفيد المشروع, وتفيد تنمية الطائف, كما وعد مدير عام فرع هيئة السياحة والتراث الوطني بالطائف عبدالله السواط بتقديم كل ما من شأنه خدمة هذا المشروع, ثم تنوعت المداخلات من رجال أعمال وإعلاميين حول مشروع المدينة الصناعية, وبقية المشاريع بالمحافظة..

بعدها شهد معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر, وسعادة رئيس غرفة الطائف الدكتور سامي العبيدي توقيع الاتفاقية بين غرفة الطائف, والتي مثلها أمين عام غرفة الطائف دسمان الفيه, وبين شركة MSD للاستشارات لبحث الفرص الاستثمارية بالمحافظة, التي مثلها الرئيس التنفيذي للشركة محمد سعيد دردير .