المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
تحديث الشراكة الاستراتيجية بين المنظمة البحرية الدولية والهيئة الاقليمية للبحر الأحمر
بواسطة : 31-10-2016 03:37 صباحاً 7.9K
المصدر -  التقى الأمين العام للهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر الأستاذ الدكتور زياد بن حمزة أبو غرارة بمعاليالأمين العام للمنظمة البحرية الدولية (IMO) السيد ليم كيتاك (Lim Kitack) في مكتبه بلندن وذلك على هامش مشاركة الهيئة في الاجتماع السادس والستين للجنة التعاون التقني المنبثقة عن المنظمة البحرية الدولية والذي عقد في مقر المنظمة بمدينة لندن الأسبوع المنصرم . حيث أعرب الأمين العام للهيئة عن تهنئته* لسعادة السيد ليم كيتاك على تولي منصبه الجديد كأمين عام للمنظمة البحرية الدولية.

كما أوضح د. أبو غرارة في لقائه مع سعادة السيد ليم كيتاك إلى أن الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن ومقرها الدائم في مدينة جدة، قد عقدت شراكة استراتيجية* مع المنظمة البحرية الدولية منذ ما يقرب من عقدين من الزمن. كما أن الهيئة الإقليمية تتفاعل مع أنشطة المنظمة البحرية الدولية بهدف تعزيز التعاون التقني بينهما بما يخدم مصالح دول الإقليم ويحقق أهداف الهيئة في الحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئية الفريدة للبحر الأحمر وخليج عدن وتحقيق أهداف وتوجهات التنمية المستدامة في الإقليم. ويجري حالياً تحديث مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في عام 1997م لتشمل المستجدات في مجال التشريعات والاتفاقات الدولية التي صدرت عن المنظمة وسبل دعم دول الاقليم لتتمشي وفق ما ورد في هذه الاتفاقيات من مواد و احكام. ويعتبر خليج عدن والبحر الأحمر ممر بحري استراتيجي هام يربط ما بين أسيا وأفريقيا وأوروبا عبر مضيق باب المندب وقناة السويس ويشهد كثافة ملاحية متزايدة.

وفي ختام الزيارة أعرب الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية (IMO) السيد ليم كيتاك عن شكره وتقديره لجهود الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن مؤكداً حرصه على تعزيز التعاون الفني والتقني ما بين المنظمة البحرية الدولية والهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن.