المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 28 مايو 2024
بواسطة : 03-07-2016 01:46 مساءً 11.0K
المصدر -  

قدرت مصادر أرباح مكاتب تأجير السيارات بمحافظة الطائف خلال موسم عيد الفطر المقبل بنحو 15 مليون ريال لأكثر من 70 مكتب تأجير سيارات تنتشر داخل المحافظة, وخارجها.. وأشارت المصادر أن عدد السيارات في كل مكاتب المحافظة من متوسطة وصغيرة وكبيرة في كل الفئات يصل إلى 3700 سيارة.
هذا وأوضح نائب رئيس غرفة الطائف رئيس لجنة النقل بالغرفة بندر السعيدي.. أن سوق تأجير السيارات في الطائف أصبح في حاجة لسيارات أكثر كون الطائف أصبح محطة خليجية, وعربية, بعد زيادة عدد الرحلات الخارجية والدولية على مطار الطائف, مشيرا أن الحاجة أكبر إلى سيارات درجة أولى وسيارات عائلية.. وحول زيادة الأسعار في موسم العيد قال السعيدي أن الزيادة لا تتجاوز 5% على كل سيارة توافقا مع العرض والطلب..
وكشف السعيدي عن عدد من العقبات التي تواجه مكاتب تأجير السيارات, والتي أتضحت أكثر من خلال لجنة النقل بالغرفة, مشيرا بأن أهمها زيادة أسعار التأمين من 4% إلى 10%, مع ثبات تسعيرة تأجير السيارة, وهذا سبب خسائر كبيرة لمكاتب التأجير.. ناهيك عن المكاسب التي تفقدها مكاتب التأجير سنويا, والتي تصل إلى 25% كأرباح غير محصلة في السوق (معدومة).. ومن ضمن العقبات.. قال السعيدي كذلك تقديرات الحوادث التي تحول لشيخ طائفة المعارض, وهذا خطأ, ويتسبب في خسائر كثيرة, حيث أن لجنة النقل هي من يفترض أن تقدر الحوادث المرورية, مشيرا أن المكاتب تعاني كثيرا من بعض الإجراءات المرورية, إضافة إلى عدم إعطاء أي تأشيرة للمكاتب, مما دفع أصحابها للتحايل, إلى جانب فرض حراس أمن لكل مكتب, مع العلم أن كاميرات المراقبة كانت كافية لذلك .