المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
نايف الشريف يجتاز دورتي التحكيم الرياضي بنجاح
بواسطة : 03-09-2016 12:01 مساءً 10.4K
المصدر -  أجتاز بنجاح أستاذ القانون التجاري والباحث في القضايا الرياضية الدكتور نايف بن سلطان الشريف الدورتين التدريبيتين الأولى والثانية لإعداد مُحكم منازعات رياضية، والتي أقيمت مؤخراً في مجمع الأمير فيصل بن فهد الرياضي بالرياض، حيث كانت مدة الدورة الأولى 12 ساعة والثانية 18 ساعة، وأستمرت لمدة 5 أيام، وحاضر فيها نُخبة من القانونيين والرياضيين المتخصصين في مجال القانون الرياضي، وبحضور رئيس مجلس إدارة مركز التحكيم الرياضي المحامي محمد بن أحمد الضبعان.

ويشغل الشريف وظيفة وكيل كلية الحقوق للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الملك عبد العزيز بجدة وأيضاً أستاذ مشارك في قانون التحكيم التجاري بكلية الحقوق بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، وله عدة مقالات رياضية في عدد من الصحف العامة والمتخصصة، ويملك أطروحات وأبحاث قانونية تأصيلية ومعمقة حازت على التحكيم والنشر في المجلات العلمية المتخصصة، كما وله إسهامات ملموسة وثرية في المناقشة*والإشراف على العديد من أطروحات الماجستير والدكتوراه المتعلقة بموضوعات *قوانين التحكيم والتجارة والملكية الفكرية والاستثمار الأجنبي. ويُعتبر مُحكم وخبير قضائي ممارس في القضايا التجارية والهندسية والبيئية. *ويملك سيرة ذاتيه *عطرة في خدمة المجتمع.

الجدير ذكره أن الدكتور الشريف حاصل على درجة البكالوريوس في قسم القانون من جامعة الملك عبد العزيز بجدة، ودرجة الماجستير في القانون التجاري من كلية الحقوق بجامعة ابرسويث بويلز بالمملكة المتحدة، ودرجة الدكتوراه في قانون التحكيم التجاري الدولي من مركز دراسات قانون البترول بجامعة دندي بأسكتلندا.