المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
بواسطة : 30-12-2015 07:29 مساءً 6.8K
المصدر -  

وضع أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل حجر الأساس لمشروع تنمية وتطوير مركز البيضاء، الذي يقام بالشراكة بين إمارة المنطقة ومؤسسة الملك فيصل الخيرية، ويهدف إلى إقامة مشاريع إسكان خيري وقرى نموذجية توفر 400 وحدة سكنية للمحتاجين في القرى والمراكز التابعة للإمارة، وبيئة صحية للأهالي، فيما يقوم بالعمل في بناء المرافق أبناء القرية أنفسهم.

وقال خالد الفيصل خلال حفل وضع حجر الأساس الذي أقيم في مقر الإمارة بجدة، بحضور عدد من أهالي مركز البيضاء: «لسنا هنا اليوم لأجل مشروع في قرية أو لأجل أناس خرجوا لميدان العمل والبناء، بل لأن المشروع استثنائي في فكرته، كذلك لأن التنمية في المملكة استثنائية أيضاً، وذلك بفضل الله ثم بفضل قيادة خادم الحرمين الشريفين الاستثنائية وولي عهده الأمين».

وأشار إلى أن ما يحدث في القرية مقارنة بما يحدث في المدن يعتبر صغيراً، إلا أنه كبير في معناه ومبدع في فكرته الأساسية. وأضاف: «نحن نشجع ونؤيد ونؤازر كل مبادرة تتميز بروح الإبداع وتتحلّى بصفة الابتكار وهذا المشروع الذي نضع حجر أساسه اليوم خرج عن المألوف وركز على المواطن والتنمية بشكل مغاير.

ولفت أمير مكة إلى أن العمل الذي قام به أبناء البيضاء يعتبر مثالاً يحتذى به لأنهم شاركوا بعقولهم وسواعدهم في خدمة أنفسهم، ولم يتكلوا على الدولة لتقدم لهم كل شيء، وأسهموا في مشروع جديد في فكرته وأسلوب تنفيذه بمشاركة مؤسسة الملك فيصل الخيرية التي أشرفت على الموقع وأجرت الدراسات عليه بالتعاون مع وكالة الإمارة للتنمية.

ووصف أبناء المركز بالمبادرين كونهم بنوا السد لتأمين المياه، وسيبنون منازلهم بأيديهم، وبذلك يكونون قد أوجدوا لأنفسهم فرص عمل. لافتا إلى أن المشروع يعتبر بادرة ونواة لمشاريع مماثلة في باقي قرى المنطقة، كما أن فكرته الجديدة تعطي الجامعات والإدارات فرصة للاستفادة من التجربة في تعلم أسلوب جديد في التنمية، كذلك نتعلم منه كيف نبني بلادنا بعقولنا وسواعدنا. وستؤمن المرحلة الأولى من القرية النموذجية في البيضاء السكن الخيري لنحو 100 أسرة، كما سيعمل المشروع من خلال فكرته الرائدة على تأهيل أبناء القرية للعمل وتأمين الفرص الوظيفية لهم.

صور أبان*توقيع*العقد