المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
وزارة التجارة والصناعة تغلق معملاً في جدة يعيد تعبئة زيوت السيارات المكررة
بواسطة : 29-12-2015 01:45 مساءً 8.7K
المصدر -  أغلقت وزارة التجارة والصناعة معملاً في محافظة جدة يمتهن إعادة تكرير زيوت محركات السيارات، واتضح أثناء معاينة المقر تورط العاملين فيه بشراء كميات كبيرة من الزيوت المكررة وإعادة تعبئتها وتخزينها في عبوات كتب عليها عبارة فائقة الجودة بهدف تضليل المستهلكين وإيهامهم بجودتها العالية.
وضبطت الوزارة أكثر من 150 ألف عبوة مخالفة لنظام البيانات التجارية وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس السعودية، وتم استدعاء المسؤولين عن الموقع للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.
جاء ذلك أثناء قيام الفرق الرقابية للوزارة بجولات تفتيشية استهدفت عدد من المصانع والمستودعات في كيلو 3 جنوب المحافظة وأثناء الوقوف على الموقع لوحظ استخدام زيوت مكررة وتعبئتها في "علب" سعة لتر واحد لا تحمل أي بيانات تجارية ودون ذكر الجهة المصنعة وتاريخ الانتاج والصلاحية،واشتملت الكميات التي تم ضبطها وحجزها على 149 ألف عبوة زيوت مخالفة لنظام البيانات التجارية، و 1000 عبوة من زيت محرك مخالف للمواصفات والمقاييس السعودية.
كما رصد المراقبون خلال تفتيش المعمل وجود 5 خزانات كبيرة بسعة 18 طناً أعدت للتعبئة والتخزين، ومكائن تستخدم في تعبئة العبوات وتجهيزها.