المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
الأبيض الإماراتي يواجه الياباني
بواسطة : 01-09-2016 03:01 صباحاً 10.8K
المصدر -  

يتطلع منتخب الإمارات لكرة القدم إلى بداية قوية لتجديد الفوز الذي حققه على نظيره الياباني في كأس أمم آسيا 2015، عندما يحل ضيفاً عليه، غداً الخميس، في طوكيو، ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وتلعب في المجموعة ذاتها أيضاً أستراليا مع العراق والسعودية مع تايلاند.

وكانت الإمارات أخرجت اليابان بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بتعادل المنتخبين 1-1، من الدور ربع النهائي في كأس أمم آسيا الأخيرة، والتي أقيمت في أستراليا.

وتتطلع الإمارات إلى التأهل لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخها، بعد مونديال 1990 في إيطاليا، معولة على الجيل الحالي من اللاعبين الذي قادها قبل عام إلى المركز الثالث في أمم آسيا.

ويعرف هذا الجيل بـ"فريق الأحلام"، بعدما لعب معظم عناصره معاً من منتخب الشباب وصولاً إلى الأول، وحقق إنجازات غير مسبوقة لكرة الإمارات عبر الفوز بكأس آسيا للشباب 2008 في الدمام، ثم التأهل التاريخي إلى أولمبياد لندن 2012، قبل تحقيق المركز الثالث في كأس آسيا 2015.

وسيكون هذا الجيل أمام الاستحقاق الأهم في مسيرته، وربما لا تسنح للكثير من لاعبيه فرصة المنافسة على إحدى مقاعد مونديال 2022 في قطر، لذلك فإن التصفيات الحالية تشكل لهم آخر أمل لتحقيق الطموح الذي اتخذ صفة وطنية عامة.

وأطلق الاتحاد الإماراتي لكرة القدم هاشتاق #نعم_نستطيع، لحشد أكبر عدد من الجماهير خلف "الأبيض"، الذي وجد دعماً كبيراً من وسائل الاعلام المختلفة في الأيام الماضية، مع حث اللاعبين على تحقيق حلم المونديال للمرة الثانية.