المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
وزير الإسكان: نحتاج إلى 1.5 مليون وحدة سكنية.. وقريبًا الإعلان عن حلول حقيقية لأزمة السكن
بواسطة : 13-10-2015 09:52 مساءً 11.7K
المصدر -  

أكد وزير الإسكان ماجد الحقيل أن السوق السعودية بحاجة إلى مليون وخمسمائة ألف وحدة سكنية، كاشفا أن وزارته ستعلن قريبا عن حلول حقيقية ومرضية لمشكلة الإسكان. وأشار الحقيل في كلمته خلال فعاليات اللقاء الأول للمطورين العقاريين الذي نظمته اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية اليوم (الأربعاء) إلى أربعة محاور مهمة يرتكز عليها قطاع الإسكان.

وتابع أن أول هذه المحاور إيجاد معلومات حقيقية عن السوق العقاري، مؤكدا أن ما يتوفر من معلومات هو مجرد اجتهادات ما أدى إلى ضعف السوق، وثانيها مسألة العرض، حيث أشار إلى أن العرض لا يتجاوز 25 % بينما أكثر من 75 % من الشرائح لا توجد منتجات تتناسب معهم، وثالثها الطلب مبيناً أنه حسب الأرقام المتاحة فإن السوق في حاجة إلى مليون وخمسمائة ألف وحدة سكنية، وآخرها إدارة الجهات الحكومية.

ودعا الحقيل إلى ضرورة الاعتماد على الأرقام والمعلومات الحقيقية في التعاطي مع قضية الإسكان والعمل على تذليل جميع المعوقات والتحديات التي تحول دون إيجاد مساكن، وأن تكون هناك حلول مستدامة وليست عاطفية للأجيال الحالية والقادمة، وضرورة العمل على كسب ثقة المشتري العقاري. وأفاد بأن ذلك يتأتى من خلال رفع كفاءة أعمال التنظيم والاستعانة بأهل الخبرة الهندسية، كاشفا أن الوزارة خطت خطوات جيدة نحو إيجاد حلول مرضية لمشكلة الإسكان سيتم الإعلان عنها قريباً.

*