المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 12 مايو 2024
السعودية العالمية : توقع إتفاقية لإمدادها بأول أكسيد الكربون
بواسطة : 26-09-2014 08:11 مساءً 8.9K
المصدر -  

الغربية ـ محمدالمالكي :

أعلنت*الشركة العالمية السعودية للبتروكيماوياتسبكيم عن الشركة العالمية للغازات**إحدى الشركات التابعة لـ"سبكيم"،إتفاقية طويلة الأجل*مع "سابك" مؤخرا لإمدادها بغاز أول أكسيد الكربون.

وتعمل*الشركة العالمية للغازات**بموجب الاتفاقية على إمداد الشركة السعودية للميثاكريليت "ساماك"، إحدى الشركات التابعة لسابك، بغاز أول أكسيد الكربون الذي سيستخدم كلقيم في إنتاج 250 ألف طن من مادة ميثيل ميثاكريليت سنوياً.

ووقع الاتفاقية كل من المهندس عبدالله سيف السعدون رئيس التصنيع في سبكيم، والمهندس عبدالرحمن صالح الفقيه نائب الرئيس التنفيذي للكيماويات المتخصصة في "سابك".

ويعد أول أكسيد الكربون أحد المواد الخام التي تحتاجها شركة "ساماك"،الشركة العالمية للغازات**الغاز الطبيعي، الذي تخصصه أرامكو السعودية لـ"سابك" من أجل هذا الغرض، في مصنعها القائم في مدينة الجبيل الصناعية، وبمجرد بدء تشغيل مصنع "ساماك"، ستتمكن*الشركة العالمية للغازات*من زيادة إنتاجها ومبيعاتها من أول أكسيد الكربون بنسبة 23%.

يذكر أن*الشركة العالمية للغازات*تُدير واحدًا من أكبر المصانع في العالم لإنتاج أول أكسيد الكربون، والذي تبلغ طاقته الإنتاجية 345,000 طن متري سنويًا من أول أكسيد الكربون. وتملك شركة "سبكيم" 72% من*الشركة العالمية للغازات**بينما يملك مستثمرون محليون 28%.