المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
المملكة تشيّد أكبر مدينة لصيانة الطائرات في العالم
بواسطة : 12-08-2014 08:37 مساءً 8.6K
المصدر -  

الغربية - متابعة - سميرة علي :

**

تعكف المملكة السعودية على بناء أكبر مدينة لصيانة الطائرات على المستوى العالمي، تخدم الخطوط السعودية وأسطولها الجديد، وشركات الطيران الأخرى لما تتميز به من تقنيات عالمية في مجال الصيانة وغيرها. ويجري تنفيذ المدينة حاليًا في مطار الملك عبد العزيز الدولي، حيث تقوم بتنفيذها الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران، وعدد من التحالفات.

* *وذكرت مصادر مطلعة أن المشروع يقع على مساحة ثلاثة ملايين متر مربع ليكون أكبر مجمع للصيانة عالميا، مشيرة إلى أن المشروع يقع في الجزء الشمالي الشرقي من مطار الملك عبد العزيز الدولي.

* *ويتضمن المشروع حظائر صيانة الطائرات على مساحة 315000 متر مربع تستوعب حتى 16 طائرة من مختلف الطرازات والأحجام، وورش صيانة أجهزة الطائرات على مساحة 100000 متر مربع يحتوي على أكثر من 26 ورشة متخصصة، ومخازن ومستودعات قطع الغيار والخدمات اللوجستية على مساحة 45000 متر مربع مزودة بأحدث أجهزة التخزين والإمداد. كما يتضمن مركزًا لصيانة واختبار المحركات على مساحة 145000 متر مربع، ومجمع مكاتب إدارية على مساحة 22000 متر مربع، إضافة إلى مجمع لصيانة المعدات والمرافق ومواقف مغطاة للسيارات ومسجد، ومركز متكامل تتوفر فيه كل خدمات الصيانة للطائرات وقطع الغيار، وتوضيب المحركات ليس فقط للأسطول الحالي والمستقبلي للخطوط الجوية العربية السعودية، بل أيضا للشركات الأخرى.