المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
بواسطة : 18-06-2014 07:36 صباحاً 33.1K
المصدر -  

متابعة/ نهال سامي :

* *يتجه الأثرياء السعوديون والمليارديرات الروس نحو شركتي بوينغ وإيرباص لبناء طائرات خاصة بهم تتمتع بمستوى عال من الرفاهية والثراء والأناقة والفخامة، لتتحول طائراتهم إلى فنادق خمس نجوم تُحلق في السماء.

 

وأشار تقرير نشرته اليوم صحيفة دايلي ميل البريطانية نقلاً عن موقع "وايرد" إلى أن الأثرياء السعوديين والروس انتقلوا من التعامل مع شركة "غلف ستريم" المملوكة لمؤسسة "جنرال داينامكس" المتخصصة في تصميم وتصنيع طائرات نفاثة لخدمة رجال الأعمال، إلى شركتي "بوينغ" و"إيرباص" لتدشين طائرات نفاثة خاصة تتمتع برفاهية وفخامة لا حدود لها.

 

وقال الموقع إن شركتي بوينغ وإيرباص سعديتان بأنهما تم اختيارهما من قبل هؤلاء الأثرياء والمليارديرات لصناعة طائرات مثل "بوينغ 747" و"إيرباص إيه380" ولكن ذات مستوى يناسب خصوصية ورفاهية هؤلاء رجال الأعمال.

ونظراً لطبيعة حياة هؤلاء الأثرياء، فإنهم ضاقوا ذرعاً من الطائرات التجارية الضيقة التي توفر الاحتياجات الأساسية فقط، وطلبوا طائرات تقدم خدمة 5 نجوم من ديكورات فاخرة وطاولات عشاء ومقاعد جلدية فارهة وغرف نوم قياسية ومراكز ترفيهية مزودة بأحدث التقنيات المتطورة، على عكس ما تقدمه طائرات "غلف ستريم" من أثاث تقليدي لا يليق بهذه الشريحة وغير مناسب لمتطلباتهم.

وحسب إحصائيات موقع "وايرد" فإن طائرة "بوينغ 747" كبيرة الحجم ستبدأ تكلفتها من 280 مليون دولار، بينما طائرة "إيرباص إيه 380" الضخمة ذات طابقين فسيبلغ سعرها 300 مليون دولار أمريكي. ومنذ عام 1997 باعت شركة إيرباص نحو 170 طائرة جيت خاصة، يتم تخصيصها وتصميمها حسب احتياجات الشخص صاحب الطائرة.