المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024
88 ألف منشأة تستفيد من مليار ريال في برنامج "مكافأة أجور التوطين"
بواسطة : 13-06-2014 08:27 مساءً 8.7K
المصدر -  

الرياض:

*

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" أن 88 ألف منشأة خاصة من مختلف مناطق المملكة، سوف تستفيد من برنامج "مكافأة أجور التوطين"، الذي أطلقه الصندوق مؤخرًا، ورصد له أكثر من مليار ريال، لتحقيقها زيادة في مستوى أجور العاملين لديها من السعوديين خلال العام الماضي 2013م.

*

وأوضح نائب المدير التنفيذي بالصندوق الدكتور عبد الكريم النجيدي في ورشة عمل نظمها الصندوق بمقر غرفة الدمام الخميس (12 يونيو 2014) أن الحد الأعلى للمكافآت هو 50% من قيمة الزيادة في الأجور، وبقيمة لا تتجاوز 10 ملايين ريال، وإلى سقف رواتب لا يتخطى 15 ألف ريال، بحيث يتم حساب الزيادة في الأجور مقارنة بين الستة أشهر الأولى من العام مع الستة أشهر الأخيرة في العام ذاته. بحسب صحيفة "الشرق".

*

وبين "النجيدي" أن ما يتم حاليًّا هو المقارنة بين مستوى الرواتب في الستة أشهر الأخيرة من العام الماضي، مع الستة أشهر الأولى من العام الجاري.

*

ولفت إلى أن المدة التي تستغرقها عملية التسجيل والحصول على هذه المكافأة لا تتعدى خمسة أيام، مؤكدًا صرف الصندوق مؤخرًا لنحو 100 مليون ريال على مؤسسات مؤهلة في المنطقة الشرقية، معتبرًا أن ذلك أقل تقدير يقدمه الصندوق للمؤسسات التي تثق بقدرات المواطن السعودي، وتسعى لاكتسابه واستقراره مهنيًّا وعمليًّا.