المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
وزير الإسكان: تسليم الفلل لأهالي جازان خلال شهر
بواسطة : 07-05-2014 11:45 صباحاً 10.5K
المصدر -  

الرياض :

* أعلن وزير الإسكان، الدكتور شويش الضويحي، البدء في معالجة البيانات الخاصة بالمتقدمين لبرامج الإسكان والتحقق آليا يوم الجمعة، قائلا، سيتم بعدها إعلان أسماء المستحقين وتوزيع منتجات الإسكان.

وتعهد الوزير، بتسليم أولى دفعات الإسكان للمستحقين من أهالي جازان خلال 30 يوما، وقال، إن الفترة القادمة ستشهد نموا كبيرا في قطاع الإسكان بالمملكة، في ظل الدعم السخي من الدولة لسد الفجوة الإسكانية ولمواجهة التنامي المستمر في الطلب.

ودعا وزير الإسكان المطورين العقاريين المحليين والدوليين، لاغتنام فرصة النمو المتوقع لقطاع الإسكان في المملكة والفرص الأكيدة المتاحة للاستثمار به في سوق يتسع للجميع.

مؤكدا أن الوزارة تعد بأن توفر مناخا من الشفافية والتنافسية يتيح لكل مطور، كما من الأعمال والمشاريع يتناسب مع جديته وحجم أعماله، وسيكون المواطن المستحق للمنتج السكني هو الحكم على مستوى نجاحه من خلال مدى إقباله على التعامل معه.

وشدد وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، على أن الوزارة، وبعد مضي 46 يوما على إطلاق بوابة "إسكان"، ملتزمة بالجدول الزمني الذي سبق إعلانه، كما أنه وبعد إكمال 60 يوما نعتبر الدفعة الأولى قد اكتملت، لافتا إلى أن الوزارة ماضية في مشروعها الاستراتيجي للشراكة مع القطاع الخاص وأبان أنه بدءا من الشهر القادم سيتم طرح كراسة المواصفات والشروط للمطورين العقاريين الراغبين بالعمل لتطوير وحدات سكنية على أراضي الوزارة.

إلى ذلك أعلن المهندس يوسف الزغيبي، مساعد المدير العام للشؤون الفنية، في صندوق التنمية العقارية، أن القرض الإضافي تم تعميمه في جميع مناطق المملكة، مشيرا إلى أن الفترة الماضية كانت لتجريب التطبيق، وكشف المهندس الزغيبي، أن صندوق التنمية العقارية، يعمل حاليا على وضع اللمسات النهائية لتدشين التطبيق الآخر من القرض الإضافي، ليخصص لشراء الأراضي والبناء عليها من قرض الصندوق، بحيث يتولى البنك أو شركة التمويل، تمويل المواطن لشراء الأرض، ويخصص قرض صندوق التنمية العقارية لبناء المسكن، متوقعا البدء في التطبيق الجديد قبل شهر رمضان المبارك.