المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024
اجتماع وزراء مالية الخليج الأربعاء القادم في الكويت
بواسطة : 05-05-2014 04:20 صباحاً 7.8K
المصدر -  

الرياض :

*صرحت الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي اليوم الأحد أن وزراء المالية بدول المجلس سيعقدون اجتماعهم الدوري الـ 98 بمدينة الكويت يومي الأربعاء والخميس القادمين، يتناولون خلاله تعميق التكامل الاقتصادي بين الدول الست.

*

وذكرت الأمانة التي تتخذ من الرياض مقراً لها في بيان لها اليوم إن الاجتماع يتناول عدداً من الموضوعات من بينها دراسة موضوع تعميق التكامل الاقتصادي بين الدول الأعضاء لتنفيذ قرار المجلس الأعلى في دورته الـ 33، والتوصيات المرفوعة من لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس وهيئة الاتحاد الجمركي.

*

كما يتناول الاجتماع التوصيات المرفوعة من لجنة وكلاء وزارات المالية والاقتصاد بدول المجلس في اجتماعها الـ 43 بشأن اجتماعات فرق العمل واللجان الفنية الأخرى المنبثقة عن لجنة التعاون المالي والاقتصادي، الذي يأتي في مقدمتها المستجدات حول استكمال متطلبات الاتحاد الجمركي، والنظام الأساسي للهيئة القضائية الاقتصادية، وتوصيات لجنة السوق الخليجية المشتركة.

*

ويناقش الاجتماع مشروع برنامج العمل والشراكة البيئية لمنطقة الخليج مع البنك الدولي، ويتناول المقترحات المقدمة من دول المجلس بشأن تفعيل التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء.

الكلمات البحثية: اجتماع, التعاون_الخليجي, مالية

*