المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
"التجارة" تطلق خدمة الحصول على ترخيص صناعي إلكتروني
بواسطة : 01-05-2014 07:01 مساءً 8.4K
المصدر -  

الرياض*:


مكنت وزارة التجارة والصناعة المستفيدين من خدماتها الإلكترونية من إصدار التراخيص الصناعية المبدئية بدون شهادة ورقية مطبوعة من الوزارة , في إطار اعتماد الوزارة على التقنية ضمانا للموثوقية وتسهيلا للإجراءات .
وتهدف الخدمة إلى تمكين المستفيد من طباعة الترخيص الخاص به عند الحاجة من جهازه الشخصي مباشرة ، أو إبراز معلومات الترخيص لأي جهة عن طريق الهاتف الجوال ، كما تتيح الآلية الجديدة لأي جهة إمكانية التحقق من معلومات الترخيص عن طريق رمز الاستجابة السريعة " QR Code " علاوة على توفيرها آلية للربط المباشر بين الأنظمة للحصول على بيانات الترخيص الصناعي آليا للجهات ذات العلاقة عبر الرابط الإلكتروني v.mci.gov.sa .
وبذلك أصبح إصدار الترخيص المبدئي الصناعي خلال يوم عمل واحد بدلاً من ثلاثة أيام ، حيث يأتي ذلك امتداداً للتطوير الذي أحدثته الوزارة سابقاً في هذا الشأن والمتضمن تقليل مدة إصدار الترخيص الصناعي من 15 يوماً إلى 3 أيام إلى أن وصل الآن إلى يوم عمل واحد .
يذكر أن الوزارة اعتمدت نهاية العام الماضي على آلية الكترونية بالكامل لإصدار شهادات العلامات التجارية والتحقق من صحتها وطباعتها عند الحاجة لذلك , كما تعتزم الوزارة إلغاء شهادة السجل التجاري المطبوعة والاعتماد على الآلية الإلكترونية الحديثة في الفترة المقبلة .