المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
 أمير جازان يدشن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية العاشر
بواسطة : 01-05-2014 04:43 صباحاً 12.6K
المصدر -  

جيزان*:

*
دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء اليوم فعاليات مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية العاشر وذلك بمركز كادي مول التجاري بمدينة جيزان.
وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذانا بتدشين المعرض المصاحب للمهرجان ، وتجول في أرجاء المعرض الذي تشارك فيه الشركات المتخصصة ومزارعي المانجو ، ويضم أنواعًا متميزة من منتجات المانجو التي تمثل مختلف الأصناف التي تشتهر المنطقة بزراعتها ، إلى جانب عدد من الفواكه الاستوائية وأنواع من البن والعسل المنتج محلياً بجازان.
واستمع سموه إلى شرح من وكيل إمارة المنطقة رئيس اللجنة العليا للمهرجان الدكتور عبدالله بن محمد السويد عن المعرض الذي يمثل مركزًا لتسويق منتجات المانجو في المهرجان وعبر منافذ مختلفة للتسويق.
وكرم سمو أمير منطقة جازان في ختام الحفل المتعاونين في تنظيم المهرجان ، كما تسلم سموه هدية بهذه المناسبة.
وأعرب سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عن سعادته بافتتاح مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية العاشر الذي أصبح واحدًا من أهم المهرجانات في المنطقة ، ويعزز فرص المنطقة التي تشتهر بزراعة هذا المنتج وكثير من المنتجات الزراعية ، متمنيًا التوفيق للقائمين على المهرجان.
ويعد المانجو أحد أهم المحاصيل الزراعية في منطقة جازان التي تشتهر بزراعة أصناف متعددة منها التومي والجل الجلين والزبدة وأبو سنارة والكنت والكيت والبلمر والسنسيشن والباكستاني والهندي الخاص والفاو الزل والفندايكي والسوداني.
يذكر أن المهرجان يستمر أسبوعًا واحدًا ، ويتضمن عددًا من الفعاليات والمسابقات بمركز كادي مول التجاري.