المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024
 سمو أمير الرياض يرعى المنتدى السعودي الثاني للمؤتمرات والمعارض .. محرم المقبل
بواسطة : 30-04-2014 03:02 مساءً 8.2K
المصدر -  

الرياض*:


تستضيف مدينة الرياض في السادس عشر من محرم القادم الموافق 9 نوفمبر 2014م ولمدة ثلاثة أيام المنتدى السعودي الثاني للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، ومشاركة المسؤولين العامين في قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة.
ويهتم المنتدى بنقل المعرفة والاستفادة من التجارب الدولية، وتطوير قدرات المؤسسات والشركات والعاملين في قطاع المعارض والمؤتمرات بالمملكة وتقوية قنوات التواصل بينهم.
وسيشهد المنتدى في دورته الثانية الإعلان عن لوائح وإجراءات متطورة ومنظمة لقطاع المعارض والمؤتمرات، وإطلاق فرص استثمارية في قطاع المعارض والمؤتمرات، واطلاق عدد من المشاريع الاستراتيجية التي تخدم القطاع، إضافة إلى الإعلان خطة تنفيذية طموحة لجعل مدينة الرياض وجهة رئيسية للمعارض والمؤتمرات على المستوى الاقليمي.
يشار إلى أن الدورة الأولى من المنتدى أقيمت مطلع شهر محرم من هذا العام في جدة برعاية سمو أمير منطقة مكة المكرمة ، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة رئيس لجنة التنمية السياحية.
ويعد المنتدى أحد مبادرات البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الذي انشأ بموجب قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 17 رجب 1434هـ، ويهدف الى إبراز أهمية قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة ودوره في التنمية الاقتصادية بشكل عام والسياحة بشكل خاص، وتحفيز الاستثمارات في مشاريع المعارض والمؤتمرات وإيجاد فرص عمل للمواطنين في هذا القطاع.