
المصدر - واس
برعاية معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، احتفى مركز التدريب العدلي في مدينة الرياض بتخريج الدفعة الخامسة من برنامج تأهيل المحامين والدبلوم العالي للمحاماة، بحضور القائم بعمل نائب وزير العدل الدكتور سلمان بن محمد الفوزان.
ويأتي هذا التخريج ضمن جهود المنظومة العدلية في تطوير المهن القانونية ورفع كفاءة الممارسين، وتعزيز برامج التأهيل والتدريب المهني بما يسهم في تحسين جودة الممارسة القانونية ورفع كفاءة القطاع العدلي في المملكة.
وأكد القائم بعمل نائب وزير العدل أن التأهيل والتطوير المهني يمثلان ركيزة أساسية لتعزيز جودة العمل القانوني، مشيرًا إلى أهمية دور المحامي في حماية الحقوق وترسيخ الثقة في التعاملات والعقود ودعم العدالة.
من جانبه، أوضح مدير عام مركز التدريب العدلي الدكتور محمد بن ناصر الشلفان أن المركز يواصل تطوير برامجه التدريبية والتأهيلية بما يواكب المستجدات التشريعية والمهنية، ويهدف إلى إعداد كوادر قانونية مؤهلة تمتلك المهارات والمعرفة اللازمة لممارسة المهنة بكفاءة عالية.
وشهد الحفل تكريم الخريجين والخريجات الذين أتموا متطلبات البرامج التأهيلية، بعد رحلة تدريبية متكاملة جمعت بين الجانب المعرفي والتطبيقي، بما يعزز جاهزيتهم لسوق العمل القانوني.
ويأتي هذا التخريج ضمن جهود المنظومة العدلية في تطوير المهن القانونية ورفع كفاءة الممارسين، وتعزيز برامج التأهيل والتدريب المهني بما يسهم في تحسين جودة الممارسة القانونية ورفع كفاءة القطاع العدلي في المملكة.
وأكد القائم بعمل نائب وزير العدل أن التأهيل والتطوير المهني يمثلان ركيزة أساسية لتعزيز جودة العمل القانوني، مشيرًا إلى أهمية دور المحامي في حماية الحقوق وترسيخ الثقة في التعاملات والعقود ودعم العدالة.
من جانبه، أوضح مدير عام مركز التدريب العدلي الدكتور محمد بن ناصر الشلفان أن المركز يواصل تطوير برامجه التدريبية والتأهيلية بما يواكب المستجدات التشريعية والمهنية، ويهدف إلى إعداد كوادر قانونية مؤهلة تمتلك المهارات والمعرفة اللازمة لممارسة المهنة بكفاءة عالية.
وشهد الحفل تكريم الخريجين والخريجات الذين أتموا متطلبات البرامج التأهيلية، بعد رحلة تدريبية متكاملة جمعت بين الجانب المعرفي والتطبيقي، بما يعزز جاهزيتهم لسوق العمل القانوني.
