المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

  • ×
الثلاثاء 23 يونيو 2026
بيئة رابغ تكثف جولات ميدانية للحد من حرائق مخلفات المزارع وتعزيز السلامة الزراعية
عبدالرحمن بيمه - عضو مجلس الاداره
بواسطة : عبدالرحمن بيمه - عضو مجلس الاداره 22-06-2026 11:40 مساءً 1.1K
المصدر -  
نفذ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رابغ جولات ميدانية وإرشادية على المزارع والمراكز التابعة، بهدف رفع وعي المزارعين وتعزيز الالتزام بالممارسات الزراعية الآمنة، والحد من حرائق مخلفات المزارع.
وتركزت الجولات على توعية المزارعين بمخاطر حرق المخلفات الزراعية، وطرق التخلص الآمن منها، إلى جانب تقديم إرشادات حول نظافة المزارع وإزالة المخلفات المتراكمة، بما يسهم في تقليل المخاطر ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي.
وأكد مدير مكتب الوزارة بمحافظة رابغ الأستاذ رده بن عبادل القارزي أن هذه الجهود تأتي ضمن خطط المكتب لتعزيز السلامة البيئية والزراعية والحد من الممارسات الضارة بالموارد الطبيعية، مشددًا على أهمية التزام المزارعين بالتعليمات والإرشادات.
وأشار إلى أن استمرار الجولات الميدانية والإرشادية يهدف إلى دعم المزارعين ورفع كفاءة الإنتاج، بما يعزز استدامة القطاع الزراعي في محافظة رابغ ومراكزها.