
المصدر - عاجل
ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، وذلك لعدم التزامه بالتعليمات والإرشادات الخاصة بالمحافظة على الغطاء النباتي، إثر قيامه بإشعال النار في غير الأماكن المخصصة لها داخل نطاق محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه.
عقوبات صارمة لحماية الغطاء النباتي
أوضحت القوات الخاصة للأمن البيئي أن عقوبة إشعال النار في غير الأماكن المخصصة لها داخل الغابات أو المتنزهات الوطنية تشمل:
غرامة مالية تصل إلى 3,000 ريال سعودي.
دعوة للإبلاغ والمشاركة المجتمعية
حثّت القوات الجميع على التعاون والإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، مؤكدة أن جميع البلاغات تُعامل بسرية تامة ودون أدنى مسؤولية على المبلّغ، وذلك عبر أرقام التواصل التالية:
الرقم (911): في مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، والشرقية.
الرقمين (999) و (996): في بقية مناطق المملكة.
عقوبات صارمة لحماية الغطاء النباتي
أوضحت القوات الخاصة للأمن البيئي أن عقوبة إشعال النار في غير الأماكن المخصصة لها داخل الغابات أو المتنزهات الوطنية تشمل:
غرامة مالية تصل إلى 3,000 ريال سعودي.
دعوة للإبلاغ والمشاركة المجتمعية
حثّت القوات الجميع على التعاون والإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، مؤكدة أن جميع البلاغات تُعامل بسرية تامة ودون أدنى مسؤولية على المبلّغ، وذلك عبر أرقام التواصل التالية:
الرقم (911): في مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، والشرقية.
الرقمين (999) و (996): في بقية مناطق المملكة.
