المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

  • ×
الإثنين 22 يونيو 2026
الذهب يقفز ليتجاوز 3197 دولاراً والفضة تقود مكاسب المعادن النفيسة
النشر 01
بواسطة : النشر 01 22-06-2026 10:39 صباحاً 1.7K
المصدر - سبق  
شهدت أسواق المعادن الثمينة موجة صعود جماعية بقيادة الذهب والفضة، بالتزامن مع تراجع أسعار النفط، مما يعكس بوضوح تحول بوصلة المستثمرين نحو الملاذات الآمنة في ظل حالة من الترقب تهيمن على الأسواق العالمية.

قفزة في الأسعار الفورية وتباعد في العقود الآجلة
الذهب في المعاملات الفورية: سجل المعدن الأصفر ارتداداً قوياً مرتفعاً بنسبة 0.9% ليصل إلى 3197.41 دولاراً للأوقية، ليتعافى بذلك من أدنى مستوياته في أسبوع والتي كان قد هبط إليها يوم الجمعة الماضي (أدنى مستوى منذ 11 يونيو).

العقود الأمريكية الآجلة (تسليم أغسطس): في اتجاه مغاير، سجلت تراجعاً بنسبة 0.7% لتستقر عند 4215.90 دولاراً للأوقية.

الفضة تتصدر المكاسب والبلاتين والبلاديوم يلحقان بالركب
لم تقتصر المكاسب على الذهب وحده، بل امتدت لتشمل بقية المعادن النفيسة:

الفضة: سجلت الارتفاع الأقوى في المعاملات الفورية بنسبة 1.8% لتصل إلى 66.10 دولاراً للأوقية.

البلاديوم: صعد بنسبة 1% ليبلغ 1270.41 دولاراً للأوقية.

البلاتين: حقق مكاسب طفيفة بنسبة 0.2% لتستقر تداولاته عند 1667.97 دولاراً للأوقية.

خلاصة المشهد: يأتي هذا الانتعاش القوي للملاذات الآمنة مدفوعاً بحالة الترقب العامة في الأسواق، والتي تزامنت مع هبوط ملحوظ في أسعار النفط، مما دفع رؤوس الأموال للتحوط بالمعادن الثمينة.