المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
بواسطة : 25-06-2017 12:05 صباحاً 11.3K
المصدر -  

شهدت جمعية الثقافة والفنون بجدة مطلع الاسبوع الماضي عدد من الفعاليات والأنشطة كان ابرزها :

استضافة مجموعة المملكة الإعلامية بإدارة المنتج احمد الغامدي وذلك لعمل كاست تصوير الأغنية العربية بعنوان* ( جانا العيد ) ومن المقرر ان تعرض في ايامعيد الفطر المبارك على اغلب القنوات العربية ، التقت صحيفة غرب بمدير الإنتاج الاستاذ محمد هوساوي حيث قال : ان العمل الذي سينفذ سيكون عربي يمثل جميعالدول العربية ومناطق المغرب العربي حيث ان أداء الأوبريت الغنائي سيكون للفنان احمد السعيد وسيضم العمل شريحة كبيرة من الاطفال والشباب وكبار السن .

كما التقت صحيفة غرب بالفنان احمد السعيد الذي اشار ان هذا العمل يعبر عن فرحة العيد ويعتبر فريد من نوعه لأنه مختلف عن جميع الأغاني السائدة في الوسطالفني حيث انه يعبر عن ستة لهجات عربية مختلفة .

كما كان لمساعد المخرج وكاست مانجر سمير اليامي لقاء حيث قال ان هذا العمل يعتبر مهمة صعبة جداً بالنسبة لفريق العمل لأنه يضم حدود ٢٠٠ شخص لأداءالكليب وبحمدالله تمت المهمة بتوفيق من الله وعبر صحيفة غرب نشكر جمعية الثقافة والفنون بجدة شكر خاص على مساندتها ودعمها للمجموعة بقيادة الدكتور عمرالجاسر والاستاذ فيصل الزيات .

فينا اكد لنا مخرج العمل الاستاذ ايمن تيمور ان العمل مميز ومتنوع يضم جميع جنسيات الدول العربية وسيكون مفاجئة للجميع .

من جهة اخرى اكد الدكتور عمر الجاسر رئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة أن ابواب الجمعية مفتوحة امام الجميع وترحب بجميع المواهب وتقدمكل الدعم والمساندة ، وانه سعيد بتواجد مجموعة المملكة الإعلامية لعمل كاست تصوير اوبريت ( جانا العيد ) متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح .

من جهة اخرى واصلت المخرجة سميرة مداح بروفات عملها الجديد انشودة* ( عيدنا احلا ٣ ) من تأليف وتوزيع الملحن سمير سالم وكلمات سميرة مداح والذييؤديه اطفال لجنة مسرح الطفل ومن المقرر ان تعرض خلال ايام عيد الفطر المبارك على مسرح ملاهي الشلال بجدة .

كما استمرت بروفات مسرحية ( الإنس سكنوا بيتنا ) للمخرج فيصل الزيات ، تواجدت صحيفة غرب اثناء البروفات والتقت بالممثل سمير اليامي وعند سؤاله عندوره في العمل قال : انا دوري بالعمل مساعد كبير الجن ولي السلطة الكاملة على جميع الجن وشخصيتي عصبية جداً لا تقبل الإنهزام ، وسيقدم العمل بطابعكوميدي توعوي اتمنى ان ينال استحسان الحضور .

كما التقينا بالممثل سهم المطيري حيث قال : اقوم بدور* شخصية الجان المشاكس متخصص في توفير السكن للجن ، وسيقدم العمل بقالب كوميدي توعوي واتمنى انتنال استحسان الجميع .

وعن دور الممثل عبدالرحمن بابريجة* قال : انا العب دور الجان السوداني واسكن في الأماكن المهجورة ولا يمكنني اذية الإنس بسبب الخمول والكسل الذي يسيطرعلى شخصيتي واتمنى ان تنال المسرحية اعجاب الحضور .

اما جديد فرقة امارا فكان الاجتماع الذي انعقد بجاليري جمعية الثقافة والفنون بجدة وذلك بخصوص تحضير ومناقشة العمل القادم مسرحية* ( باليانا ) من تأليفوإخراج احمد عارف الذي اكد لصحيفة غرب ان المسرحية* هي* الأولى من نوعها حيث تناقش حقبة زمنية قديمة وستنال استحسان الحضور .

كما كان هناك حضور لافت للأنظار على مسرح فنون جدة للمخرج بخيت العامري من خلال بروفات عمله الجديد مونولوج بعنوان ( ابناء الشهيد ) من تأليفوإخراج العامري ، وتوزيع الموسيقى للفنان عبدالعزيز القرني .

التقت صحيفة غرب بمخرج العمل بخيت العامري الذي اشار لنا بأنه سيشارك بالعمل في مهرجان فخر واعتزاز على مسرح ارامكو يوم 14 شوال وسيشارك فيالعمل : بخيت العامري وبندر الحارثي ومشاركة الطفلتين روند و رود خالد باخبيرة ، وتمنى ان ينال المونولوج النجاح واستحسان الجمهور الكريم .