المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 24 مايو 2024
فنانون تشكيليون يتسابقون على رسم لوحة للملك فيصل
بواسطة : 17-06-2016 08:08 مساءً 9.9K
المصدر -   

تنظم أمانة العاصمة المقدسة مسابقة في الفن التشكيلي بعنوان " الفيصل ..بأعيننا " *برعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل ، وذلك ضمن فعاليات معرض شاهد وشهيد المقام حاليا بنادي الامانة بحي الخالدية.

وأوضح الدكتور سمير بن عبد الرحمن توكل المشرف العام على المعرض أن الهدف من المسابقة ، هو إيصال فكرة رئيسية تتمثل في ابراز هذه الشخصية الاستثنائية ، وتعريف الاجيال الحالية بما قدمه من خدمات جليلة للاسلام والمسلمين ، وهي رسالة تحمل في مدلولاتها العديد من الافكار العميقة ، مبينا بأن آلية التحكيم تعتمد على القيمة الفنية ومدى تقديم اللوحة الرسالة المرادة منها .

وأشار توكل الى أن المشاركة في المسابقة ستكون وفق شروط محددة تتمثل في أن الأعمال المقدمة تكون بمجال ( الفن التشكيلي بأنواعه – الفحم – الكولاج – الرقمي ) في حين سيكون حجم اللوحات مفتوحا ، وسيقام معرض للوحات المشاركة داخل الصاله الرياضيه بمبنى نادي الامانه ، حيث سيشارك أكثر من (30) فنان وفنانه من داخل السعودية .

وأبان أن الفائزين سيمنحون جوائز قيمة ، وسيتم تكريمهم من قبل صاحب السمو الملكي الامير تركي الفيصل ، حيث سيتم استقبال الأعمال بمقر نادي الامانة بحي الخالدية بمكة المكرمة في موعد أقصاه 16/9/1437هـ ، في حين سيتم تكريم الفائزين يوم 18/9/1437هـ .

وفي ذات السياق تزايد عدد زوار ومرتادي المعرض ، حيث بلغ خلال يوم أمس فقط ما يقارب (500) زائر من الجنسين ، من بينهم العديد من قروبات المدارس والقطاعات التعليمية المختلفة .