المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
بواسطة : 24-05-2016 11:38 صباحاً 8.3K
المصدر -  احمد الثقفي - جدة

شارك عدد من الفنانين التشكيليين السعوديين والعرب من كلاٍ من مصر وسوريا والأردن والعراق والسودان إلى جانب فنانوا فلسطين في معرض فني تحت عنوان القدس تنادي *تم افتتاحه يوم الخميس الماضي الثاني عشر من شهر شعبان* الموافق للتاسع عشر من شهر مايو الجاري 2016 م* من السفير الفلسطيني جمال الشوبكي وعدد من الشخصيات السياسية والثقافية* وذلك* في العاصمة المصرية القاهرة .

وأوضحت رئيس مجموعة الفن الهادف للفنانيين التشكيليين العرب الفنانة السعودية مها أبو ثنين أن المعرض يأتي تضامناً مع الشعب العربي فلسطيني لدعمه من أجل استعادة الأرض المحتلة ، وينبع ذلك من الأهداف الإنسانية التي تتبناها مجموعة الفن الهادف بترجمة القضايا الإنسانية من خلال لوحات وريشة فنانيها .

مشيرة إلى أنه شارك من المجموعة *التي تضم فنانيين سعوديين وعرب عدد من الفنانين منهم من يشارك لأول مرة في معارض خارجية ويأتِ هذا من الدور الذي تبنته المجموعة *والذي يتمثل في تبني المواهب الفنية الواعدة ودعمها

وقد شارك في هذا المعرض من مجموعة الفن الهادف في هذا المعرض الفنانون : صالح الحجيلان ومحمد آل شايع والعنود المحمود وبسمة اليامي وعبد العزيز العمري ومحمد العبلان من السعودية ، والهام الاسطل* ومحمد قريقع ذو الأربعة عشر عاماً من فلسطين ، وإنمار علواني وملك عابدة من سوريا ، وداليا أبو هنطش من الأردن .

من جهة أخرى عبر عدد من الفنانون المشاركون عن سعادتهم باتاحة الفرصة لهم بالمشاركة في المعرض وعبرت الهام الأسطل عن لوحتها بقولها : لوحتي عبارة عن حمامتي سلام تحملان مفتاح العودة تقفان على سلك ٍ شائك *وتعني اللوحة أن هناك أكيد فجر سنرجع فيه لأرضنا فلسطين .

بينما عبرت بسمة اليامي والتي تشارك خارجياً عن سعادتها بهذه المشاركة* وخصت بالشكر رئيس المجموعة مها أبو ثنين لدعمها وأيضا وسائل الاعلام التي حرصت على نقل الحدث .

يشار إلى أن المعرض من تنظيم اتحاد المحامين العرب في القاهرة وحركة فتح إقليم القاهرة ومجموعة الفن الهادف السعودية والحرب العربي الناصري الديموقراطي لجنة فلسطين ، وبإشراف فني من الفنانة السعودية رئيس مجموعة الفن الهادف مها أبوثنين والفنان الفلسطيني ياسر أبو سيدو والفنان المصري وحيد البلقاسي ، وقد شمل المعرض 42 عملاً *تشكيلياً من لوحات وأعمال الخزف .