المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
مشاهير الطهي والفن والرياضة والإعلام يشاركون في “بطولة دبي العالمية للضيافة 2014″
بواسطة : 01-11-2014 06:15 صباحاً 12.7K
المصدر -  

الغربية - فوز العواد :

 

*تجمع “بطولة دبي العالمية للضيافة 2014″ في دورتها الثانية مجموعة من أبرز مشاهير الفن والرياضة والإعلام، بالإضافة إلى نخبة من الطهاة المحترفين والهواة للاحتفاء بعراقة التراث المحلي من المأكولات الشعبية وتسليط الضوء على كرم الضيافة الإماراتية الأصيلة. حيث احتضنت دورة هذا العام من البطولة عدة مسابقات متنوعة من بينها مسابقة “فئة المشاهير الإماراتيين”، التي قررت اللجنة العليا للبطولة إعتمادها بعد نجاح الأمسية الرمضانية التي أقامتها “بطولة دبي العالمية للضيافة” في شهر رمضان الماضي.

وتشتمل فئة “المشاهير” على مشاركة تسعين شخصاً على مدى ثلاثة أيام بمعدل 30 شخصاً كل يوم، حيث يتألف الفريق الواحد من 5 أشخاص. ويأتي الهدف من وراء هذه الفئة لخلق جو من التقارب بين عامة الناس والمشاهير وإضفاء جمالية للبطولة، حيث سيشارك مجموعة من المطربين والمطربات والممثلين والممثلات والإعلاميين والإعلاميات والرياضيين في فعاليات الطبخ الإماراتي التقليدي. وسيساهم هؤلاء المشاهير من خلال مشاركتهم في إحداث مزيد من الوعي حول التراث والضيافة الإماراتية، حيث سيتنافسون على تحضير أكلات محلية أمام الجمهور في عروض حية من أجل إثراء البطولة بموسمها الثاني وتعزيز استقطابها للمقيمين والسياح على السواء.

وقال خالدحسن عضو اللجنة الإعلامية في بطولة دبي العالمية للضيافة:* بطولة دبي العالمية للضيافة: “تعد فئة “الفنانين والمشاهير الإماراتيين” من أبرز فعاليات البطولة في موسمها الثاني، حيث تشهد منافسة قوية بين مجموعة من الفنانين والرياضيين والإعلاميين الإماراتيين لتحقيق الفوز بلقب هذه الفئة. وتتاح من خلال هذه الفئة الفرصة للزوار لمشاهدة نجومهم المحبوبين أثناء تنافسهم في إعداد أشهى وألذ الأطباق الإماراتية. ويشارك في هذه الفئة مشاهير إمارتيين كلاعبي منتخب الإمارات لعام 1990، الذي نجح في الوصول إلى نهائيات كأس العالم في إيطاليا، إلى جانب عدد *من الفنانين؛ كالفنان الإماراتي جابر نغموش وسميرة أحمد وسعيد سالم والمطربين عبد الله بالخير وفايز السعيد وفيصل الجاسم وأريام وشمة حمدان وبلقيس، والإعلاميين سعود الكعبي وفارس عوض وطارق الحمادي ولجين عمران وديالا علي وأمل سالم، وغيرهم الكثير. ونحن سعداء جداً بمشاركة هؤلاء المشاهير ودعمهم للبطولة، مما يبث روح الحماسة في المشاركين ويسهم في اكتشاف كوادر وطنية يحتاجها قطاع الضيافة”.

وكانت “بطولة دبي العالمية للضيافة” قد منحت مشاهير الفن والإعلام والرياضة المشاركين في البطولة لقب “سفراء الضيافة” ليساهموا بشهرتهم في إحداث وعي دولي حول التراث والضيافة الإماراتية. وأوضح هؤلاء المشاهير أن لقب “سفراء الضيافة” سيكون بمثابة محفز معنوي لهم لدعم الضيافة المحلية التي تعد جزءاً لا يتجزأ من التراث بما فيه من عادات وتقاليد وأساليب ضيافة، وأكدوا أن أجمل ما في البطولة هو تشجيعها للكوادر الوطنية وتسليطها الضوء على المنتجات التراثية والحرفية الأصيلة.

وتُقام النسخة الثانية من “بطولة دبي العالمية للضيافة” خلال الفترة من 30 أكتوبر/تشرين الأول ولغاية 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2014 في مركز دبي التجاري العالمي وبالتعاون مع كل من “الاتحاد العالمي لجمعيات الطهاة” و”جمعية الإمارات للطهي”. وتستضيف البطولة مسابقة المشاهير الإماراتيين ومعرض الضيافة والمعرض الخليجي ونموذجاً لقرية تراثية إماراتية لعرض الحرف التراثية اليدوية التي تتميز بالضيافة والمجلس الإماراتي والفنون الشعبية.