المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
بواسطة : 29-06-2016 07:42 صباحاً 14.6K
المصدر -  لا شك بأن زوار حيّد “راجا أمبات” المرجاني غالباً ما يخوضون تجربة فريدة من نوعها، إذ أن عالم البحار يشبه انفجار مصنع طلاء يرافقه عرض من الأضواء الخيالية.
بكثرة الألوان وفوضوية الشعب المرجانية في إندونيسيا، توفر هذه المنطقة تجربة متناقضة تماماً مع غيرها من الشعب المرجانية التي اعتدنا على رؤيتها فوق سطح الماء.
وتشتهر الشعب المرجانية في حيّد “راجا أمبات” المرجاني بالحركة الدائمة والمزدحمة، إذ تنزلق الأسماك الصغيرة عبر قمم الشعب المرجانية الناعمة المتمايلة مع التيار البحري، بينما تتجول الباراكودا وغيرها من الأسماك الأكبر المقيمة في عمق البحار.
ويُعتبر حيّد “راجا أمبات” المرجاني” من بين أجمل الشعب المرجانية في العالم. وقد عملت الحكومة الاندونيسية على مدى السنوات الـ20 الماضية على حماية حيّد “راجا أمبات” المرجاني جنباً إلى جنب مع منظمات الحفاظ على البيئة.



أسراب الباراكودا هي مشهد مألوف في عمق حيّد “راجا أمبات” المرجاني في إندونيسيا.



تتعدد الشعب المرجانية الناعمة والنجوم الملونة، لتجذب الكثير من الغواصين للقيام برحلاتهم هنا.



في الظروف المناسبة، تغلف الشعب المرجانية أي سطح تقريباً. هذه الصخرة الضخمة مثلاً تغلفها الشعب المرجانية الناعمة فوقها وتحتها.



ويشتهر حيّد “راجا أمبات” المرجاني بالحركة الدائمة والمزدحمة، إذ تنزلق الأسماك الصغيرة عبر قمم الشعب المرجانية الناعمة المتمايلة مع التيار البحري، بينما تتجول الباراكودا وغيرها من الأسماك الأكبر المقيمة في عمق البحار.



تُعتبر هذه الأسماك بأعينها الكبيرة من بين المخلوقات البحرية التي تتمتع بأكبر نسبة من الهدوء في بحار إندونيسيا، إذ نادراً ما يزعجها الغواصين والزوار الجدد.



كما تنتشر السلاحف البحرية في حيّد “راجا أمبات” المرجاني، وغالباً ما تختبئ بالقرب من الشعب المرجانية بحثاً عن وجبة من الطعام.



تتجمع الأسماك حول هذه الشعب المرجانية الكبيرة التي تشبه الفطر والتي ينمو تحتها الإسفنج الكبير.



ويُعتبر حيّد “راجا أمبات” المرجاني من بين أجمل وأفضل الشعب المرجانية في العالم