المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
مدير الأمن العام يؤكد استعداد القوات الامنيية المشاركة في حج هذا العام على كامل جاهزيتها
بواسطة : 30-09-2014 11:03 مساءً 13.0K
المصدر -  

الغربيه - مسفر الخديدي

أكد اللواء عثمان بن ناصر المحرج مدير الأمن العام أن كل القوات الأمنية المشاركة في خطة حج هذا العام على أهبة الاستعداد وفي كامل جاهزيتها لأداء المهام الموكلة لها كل حسب قطاعه في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ومراكز الضبط الأمني.
جاء ذلك عقب الجولة التفقدية التي قام بها ظهر اليوم الثلاثاء لمقرات القيادات الأمنية المشاركة في الخطة الأمنية لحج هذا العام يرفقه اللواء عبد العزيز الصولي قائد قوات أمن الحج.
وتفقد اللواء المحرج أثناء جولته مقرات قوة أمن الأنفاق بالمشاعر المقدسة ومركز شرطة الخيف وقيادة مراكز الشرط بمشعر منى ومركزي العقبة ومجر الكبش بالإضافة إلى مقر قيادة الأسلحة والمتفجرات وقيادة البحث والتحريات وقيادة الفرق الميدانية بالجمرات وقيادات التحريات والبحث الجنائي بالإضافة إلى زيارته لمقر قيادة المرور بمشعر منى واستمع خلالها لشرح من قبل اللواء عبد الرحمن بن عبد الله المقبل مدير الإدارة العامة للمرور حول خطة التصعيد والتروية لمشعري منى وعرفات في يوم الثامن من ذي الحجة.
كما تضمنت الجولة التفقدية مقر الأمن الدبلوماسي بمشعر منى، ومقر قيادة الدوريات الأمنية بالمشاعر المقدسة بمشعر منى واجتمع بالأفراد، حيث ألقى كلمة أمامهم حثهم فيها على ضرورة بذل المزيد من الجهد في العمل لخدمة ضيوف الرحمن، مشيدا في الوقت نفسه بالجهود التي يبذلها رجال الأمن خاصة في موسم الحج من أجل حماية أمن المملكة ومواطنيها وضيوفها الكرام الذين هم أمانة حتى يعودوا إلى بلدانهم سالمين غانمين بعد فراغهم من أداء مناسك حجهم بكل يسر وسهولة.
من جانبه كشف العقيد محمد بن سعد السهيمي قائد دوريات الأمن بالحج عن وجود 400 دورية أمنية وسرية في المشاعر المقدسة وعدد 90 دراجة نارية أمنية من أجل متابعة الأمن والبلاغات التي ترصد في المشاعر المقدسة.
وقال السهيمي خلال شرحه خطة قيادة دوريات الأمن بالحج إنه في هذا العام سيطبق رجال الأمن «حزام عرفة الأمني» بقرابة 328 فردا و7 أفراد موزعين على 15 نقطة، مضيفا أنه تمت تغطية 64 مربعا في عرفات ومزدلفة لمنع المتسللين غير النظامين من دخول المشاعر والقبض عليهم تمهيدا لتسليمهم إلى مراكز الخدمات الأمنية بالشميسي.