المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
بواسطة : 23-07-2014 06:35 صباحاً 11.4K
المصدر -  

الغربية- متابعة- مساعد العتيبي:

*

*تعتبر الصين موطنا لأكبر مبنى، وأعلى مطار في العالم، وأصبحت مؤخراً موطناً أيضاَ لأكبر وأطول رسم ثلاثي الأبعاد، (صورة بصرية) في العالم، تكريماً لدورة الألعاب الأولمبية للشباب العام 2014، المقبلة في نانجينغ، شرق الصين.

وسميت اللوحة التي تعود إلى الفنان الصيني يانغ يونغ تشون بـ"إيقاع الشباب،" وهي قطعة ثلاثية الأبعاد لفن الشارع والتي كسرت الرقم القياسي العالمي.

ويبلغ طول الصورة البصرية 374.43 متراً و 7 أمتار في العرض. وحطمت صورة "إيقاع الشباب" الرقم القياسي الذي سجلته سابقاً لوحة يبلغ طولها 106.3 مترا والتي تعود إلى الفنان جو هيل في لندن في العام 2011. وقال يانغ: "كانت فكرة كسر الرقم القياسي العالمي دائماً موجودة.

وتعود فكرة المشروع إلى العام 2012. وعمل الفنان البالغ من العمر 39 عاما ومقره في نانجينغ على لوحات ثلاثية الأبعاد على مدى العقد الماضي. ويعتبر من أبرز الفنانين الرائدين في الصورة البصرية، الثلاثية الأبعاد في الصين.

وتتضمن اللوحة التي كسرت الرقم القياسي، الكثير من الرسومات ومن بينها "جبل الثلج "، والذي يبرز بداية نهر اليانغتسى، وزهور اللفت الأصفر في جيانغنان (جنوب النهر)، وبعض المباني الحديثة في نانجينغ، بما في ذلك برج "زيفينغ." وقال يانغ: "في الجزء العلوي من المدينة يوجد مدرج عائم، مع صخور وحبال ترمز إلى روح المغامرة."

وتطلب التخطيط لرسم اللوحة ستة أشهر، ولكن التنفيذ الفعلي استمر 20 يوما، بمساعدة 20 فنان. واستخدم الفنانون حوالي طناً واحداً من الطلاء وطنين اثنين من القماش.