المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024
بواسطة : 15-05-2014 07:11 مساءً 22.9K
المصدر -  

متابعات :

* **

تصل نسبة انتشار*التوائم*في قرية كودنجي، التابعة لولاية كيرالا جنوب غرب الهند إلى خمسة أضعاف المعدل الوطني في ولادة التوائم.

الأمر الذي حول هذه القرية إلى لغز غامض بالنسبة للأطباء والخبراء في عالم الجينات، لأنها تحتوي على 440 توأماً بين 600 .14 شخص، وهي نسبة عالية جداً قياساً بجميع مناطق العالم، كما أن عدد التوائم لا يتوقف عن*الإرتفاع يوماً بعد آخر.

ويقول الأطباء إن جميع التوائم يولدون أصحاء وضمن القواعد المعتادة، لكن سر ولادة التوائم يزال موضوع نقاش ودراسة غير قابلة للتفسير والفهم حتى عام 2001، السنة التي تم فيها افتتاح المدرسة الابتدائية الحكومية "مابيلا".

*

وقد لوحظ أن قائمة الطلبة المسجلين فيها تحتوي على أكثر من عشرة توائم، يحملون أسماء متشابهة مثل: سهلة ـ سهيلة، تازنا ـ فارزنا، لوبانا ـ لوباما،*والمعدل الوطني لولادات التوائم هو 8,1 لكل 1000 شخص وهنا يوجد نحو 45 توأماً لكل 1000 شخص كما يشير الطبيب "سريبيجو"، وهو الذي قام بجمع هذه المعطيات حول هذه الظاهرة.

*

يشار إلى أن غالبية سكان قرية كودنجي من المسلمين، كما أن هذه الظاهرة لا تقتصر عليهم فقط فهي تشمل العائلات الهندوسية أيضاً،*وحسب ما يقوله أهالي هذه القرية، أن المتزوجين الذين يأتون للعيش هنا، ينجبون التوائم أيضاً وكأنهم يرثون هذه الظاهرة من سكانها الأصليين!

*