المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
بواسطة : 29-06-2016 12:56 صباحاً 20.8K
المصدر -  

احتفت النسخة الثالثة لفعاليات "رمضاننا كدا"، بالمنطقة التاريخية بجدة، بزيارة*100*يتيم فلسطيني، تتراوح أعمارهم ما بين*6*إلى*17*عاماً، قدموا لأداء مناسك العمرة ببيت الله الحرام بمكة المكرمة.

وتعتبر زيارة الأيتام لموقع "رمضاننا كدا3"، الأكبر من نوعها ضمن شريحة الأيتام الذين يتوافدون بشكل مستمر على زيارة الفعاليات، كما نظمت إدارة مهرجان جدة التاريخية احتفاءً خاصة للأيتام الفلسطينيين، والترحيب بهم على الطريقة الجداوية الأصيلة، مازجين بين الأهازيج التقليدية الحجازية والفلسطينية.

من جانب آخر قام فريق "أدلة المعالم"، المعني بالزيارات السياحية على المواقع الأثرية بالمنطقة التاريخية، بعمل برنامج مكثف، لاطلاع الـ*100*يتيم فلسطيني على تراث جدة القديمة قبل هدم سور المدينة في*1947.

من ناحية أخرى جذبت فعالية حارة "كنا كدا"، الأيتام الفلسطينيين، وبخاصة المشاهد التمثيلية، التي أداها مشخصاتية أصحاب المهن القديمة كاللبان والفوال والمسحراتي، كما كانت البيوت القديمة المنتشرة في المنطقة التاريخية أحد أهم ما أثار إعجاب الأيتام، وبخاصة رواشينها وطريقة بناءها قديماً.

كما قامت "أدلة المعالم"، بتوزيع الأيتام الفلسطينيين ضمن*10*مجموعات، كما أبدوا إعجابهم بالفعاليات الرمضانية العتيقة التي كانت سائدة في جدة، منذ ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي. فيما قدمت شركة البيك للأنظمة الغذائية للأيتام الفلسطينيين*115*وجبة عشاء.

*