المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
بواسطة : 09-01-2016 04:03 مساءً 22.6K
المصدر -  

ساندت آليات الدفاع المدني فعاليات مهرجان “كنا كدا 3″ الذي تستمر فعالياته عشرة أيام بفريق متكامل لتأمين كافة مواقعه والتأكد من إجراءات السلامة تلافياً لأي طارئ لا سمح الله.

وأوضح المقدم* أحمد بن ناصر الغامدي ممثل الدفاع المدني في اللجنة التنفيذية للمهرجان أنه تم توزيع فرق إطفاء اسعاف واخلاء في مختلف مواقع المهرجان، ودراجات السلامة النارية التي وزعت على جميع المواقع،

وأضاف شكلنا خمس مراكز جاهزة لتغطية احتياجات المهرجان تنفيذاً لتوجيهات مدير الدفاع المدني بجدة *الذي يحرص على النزول الميداني لتفقد إجراءات السلامة في مختلف المواقع.

فيما أوضح *ياسر المداح *مدير إدارة المراسم والعلاقات العامة بمحافظة بجدة أن مهرجان “كنا كدا3″ يحظى *بحضور جماهيري كبير بلغ في يومه الأول*389,39*زائر*%25*منهم قدموا من مناطق تبعد عن جدة أكثر من80*كيلو حسب تقديرات مركز ماس التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وأضاف *المداح أن *المهرجان قسمت مساراته بصورة تسهل التنقل فيها بيسر، وشهدت *إقبال متزايد من الزوار الراغبين التعرف على تراث المنطقة القديمة بمختلف اهتماماتهم *، وما تحويه من مشغولات حرفية قديمة وتحف تراثية تصور المكان بحالته الماضية ، إضافة الى التمتع بتذوق المأكولات* الحجازية في برحة المطاعم.

**ويمتد مسار المهرجان الأول من بوابة ميدان البيعة التي تضم مجسم الحارة القديمة مرورا بزقاق المتحف وهزازي ومسجد أبو عنبة وزقاق بازان والكابلي وبسباسة وابوا عنبه وقابل وزقاق قريش ونضلة بن خالد ومسجد الامام الشافعي وصولا الى بيت نصيف.

فيما يبدأ المسار الثاني من مجمع المحمل مرورا بأسواق البنط والحراج وقابل والعلوي ثم بيت نصيف وزقاق المطبعة والقمصاني والجنزبيل والقصاصين ورومة الغفاري والمنقبي وصولا الى سوق البدو وحارة المظلوم، ويبدأ المسار الثالث من برحة الشجرة وعاشور مروراً بزقاق الديوان وزقاق المط وناس واياس بن رباب وعمارة المنقبي وصولا الى بيت نصيف نقطة التقاء المسارات الثلاثة.