المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
بواسطة : 21-06-2016 01:52 صباحاً 17.0K
المصدر -  لم يكن التفاعل مع "رمضاننا كدا3"، والمقام في المنطقة التاريخية بجدة، محدود في مساحة مسار الفعاليات والمقدرة بـ 700 متر، بل استطاع الزوار واللجنة المنظمة ان تنقل ذلك الواقع المعاش إلى العالم الافتراضي عبر تطبيق "الانستغرام"، من خلال صور ومقاطع فيديو.

تفصيلات وتراث التاريخية، والعادات الرمضانية التي سادت المنطقة في حقبة ما قبل الأربعينيات الميلادية من القرن الماضي، جاءت في حسابات الزوار في الانستغرام.

حساب اللجنة المنظمة الفعاليات في التطبيق والتي يتابعها أكثر من 7.300 متابعاً، استطاعت هي الأخرى من خلال مقاطع الفيديو الخاصة عن خارطة الفعاليات في صناعة جمهور افتراضي واسع، ليس فقط من داخل المملكة، بل حتى من خارجها في صورة دلالية عن عمق التراث الذي تحمله المنطقة.

أجواء المجسات الحجازية التي يستقبل بها المنظمون الزوار عند البوابة كانت من بين الفيديوهات التي لاقت استحسان الزوار الافتراضيين بشكل لافت.

أجواء رمضان المنطقة التاريخية، كانت من بين "الركائز الرئيسية"، التي نقلها الزوار عن الفعاليات بشكل ذاتي إعجاباً بما شاهدوه ووثقوه في ذاكرة حساباتهم في تطبيق الانستغرام، فالصور تتحدث بنفسها، والتي تجاوزت الـ 200 صورة، تضمنت المسحراتي، وحارة "كنا كدا"، ومسار الاحتفاء في الأزقة والحواري الضيقة، وبسطات بيع المأكولات الشعبية.

ومن بين صور المشاهير الذين حضروا ووثقوا فعاليات "رمضاننا كدا" في نسخته الثالثة، الممثل ومذيع البرامج التلفزيوني هشام الهويش (أبو الهش).