المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
ياسومه.. لاصوت يعلو على صوت ماجد
بواسطة : 17-08-2016 11:14 صباحاً 10.0K
المصدر -  

لم يهنأ الأهلاويون أكثر من ساعات معدودة بالرقم القياسي الذي حققه محترفهم السوري عمر السومة بتسجليه (51) هدفا في (45) مباراة ، بعد أن استطاع تسجيل ثنائية بمرمى الاتفاق في افتتاحية دوري جميل لحامل اللقب مساء الأحد الماضي.

حتى اتضح أن رقم الهداف السوري سبق وحققه أسطورة الكرة السعودية، الكابتن ماجد أحمد عبدالله قبيل مولد السومة بسبع سنوات من خلال تسجيله (56) هدفا في (41) مباراة مواسم ( 1399- 1400-1401 ) هجرية.

ويعد الأسطورة ماجد أكثر لاعب في تاريخ الدوري السعودي منذ بدايته وحتى الآن تسجيلا فيه بهزه الشباك (189) مرة رغم أن مشاركته مع فريقه النصر لم تتجاوز (166) مباراة ، في حين غاب عن (260) مباراة بسبب استدعائه للمنتخبات الوطنية أو معاناته المتكررة مع الإصابة.

وسجل الأسطورة في أول أربعة مواسم مع النصر ( 50) هدفا في (43) مباراة ، رغم أن عدد المباريات كانت قليلة، حيث لاتتجاوز عدد الفرق حينها (10) فرق، بخلاف الوقت الحالي الذي ارتفع فيه عدد الأندية بالدوري إلى (14) ناديا.

ويحمل ماجد الرقم القياسي في تحقيق لقب هداف الدوري بست مرات، يليه مهاجم الهلال حاليا والشباب والوحدة سابقا ناصر الشمراني الذي حققه خمس مرات.

ويأمل المحترف السوري الذي مدد عقده مع فريقه الأهلي حتى عام ( 2020) م بالاقتراب من أرقام ماجد القياسية على مستوى التهديف بعدما سجل في موسمين (51) هدفا في بطولة الدوري بخلاف أهدافه في البطولات الأخرى ككأس ولي العهد وكأس الملك والسوبر ودوري أبطال آسيا.

وكان المركز الإعلامي في النادي الأهلي قد أعلن عن تحقيق السومة رقماً قياسياً على مستوى العالم في 45 مباراة، حيث كان الرقم القياسي العالمي السابق مسجلاً لنجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو في 51 مباراة.

وتصنف جماهير الأهلي السومة كأحد أنجح الصفقات الأجنبية في العقدين الأخيرين بعد أن ساهم السومة بأهدافه في حسم جميع البطولات المحلية لمصلحة الملكي في موسمين ، ونجح في تحقيق لقب هداف الدوري لعامين متتاليين.