المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 26 مايو 2024
أكاديميون بجامعة نجران:  يوم الوطن نتباهى فيه بوطننا الغالي وإنجازاته العظيمة
بواسطة : 24-09-2016 07:03 صباحاً 10.7K
المصدر -  

أكد عدد من وكلاء جامعة نجران وأكاديمييها بأن اليوم الوطني هو ذكرى غالية في قلب كل مواطن سعودي ؛ فهو يوم يستذكر فيه الشعب عظمة توحيد هذه البلاد على يد موحدها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه-، ويوم يتباهى فيه الشعب بمملكتهم الغالية وإنجازاتها العظيمة لخدمة الإنسان والإنسانية ، ويوم يتباهى فيه كل سعودي كونه ينتمي لهذه البلاد الطاهرة .

وقال وكيل الجامعة الدكتور محمد بن علي فايع :* أن الجميع يجب أن يعتز بهذا البلد المعطاء ، ونحن في هذا اليوم نستذكر بدايات وحدة هذه البلاد على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه- ،* ونستشعر مراحل التطور والتقدم الذي تشهده بلادنا في كل يوم . وأضاف الدكتور فايع : إنه يجب علينا جميعا الفخر بهذا الوطن والمحافظة على ممتلكاته وأمنه ، والوقوف بجانب القيادة الرشيدة لتحقيق أهدافهم وتطلعاتهم حفظهم الله .

وأضاف وكيل الجامعة للدراسات العليا الدكتور محمد سلطان العسيري أن ما ننعم به من الأمن والرخاء يجب أن نشكر الله عليه، ونسعى جاهدين للمحافظة على هذه النعم ؛ ليظل هذا الوطن شامخا ، ومستقبلا للأجيال القادمة، وأضاف الدكتور العسيري : أن كل شخص هو لبنة بناء في جدار هذا الوطن ، ويجب أن يكون كل واحد منا منتبها يقظا لا يؤتى من خلاله ما يسيء لوحدة وأمن هذا الوطن ، سائلين الله عز وجل أن يديم أمننا ويحفظ قادتنا .

وبيّن وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور يحيى الحفظي أن هذا الوطن له فضل كبير علينا وما يشهده من تطور يجعلنا نقف بكل فخر في وجه كل من يحاول المساس باستقراره،* وكل مواطن يجب أن يكون رجل الأمن الأول* ، وأضاف الدكتور الحفظي : إننا في ذكرى اليوم الوطني يزيد فخرنا واعتزازنا ونحن نرى وطننا يسير وفق رؤية مدروسة، وخطط منظمة دقيقة ليكون في مصاف الدول المتقدمة . وأوضح المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور زهير العمري أن هذا الوطن هبة غالية من الأجداد، ولذلك وجب علينا المحافظة عليه ليبقى للأحفاد في ظل قيادتنا الرشيدة حفظهم الله ،وكل مواطن في هذا الوطن يضع يده بيد ولاة الأمر حفظهم الله للوصول به إلى مصاف الدول المتقدمة وتحقيق رؤيتهم وتطلعاتهم لننعم بوطن آمن و متطور .