المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
مدير تعليم صبيا : الوزارة ستواكب “رؤية التحول الوطني 2030” من خلال 39 مبادرة
بواسطة : 27-04-2016 03:33 مساءً 16.9K
المصدر -  العلاقات والإعلام بصبيا

أكد سعادة مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس بأن رؤية التحول الوطني للمملكة لما بعد النفط 2030 التي أقرها مجلس الوزراء ترسم ملامح الوطن وفق أهداف ورؤى واضحة ومحددة، وأن مرتكزاتها من خلال العمق العربي والإسلامي، والقدرة الاستثمارية، والموقع الجغرافي الاستراتيجي .

وقال الأحوس : سيطال التطوير كل الأجهزة الحكومية، بما فيها وزارة التعليم، التي بدأت في الاستعداد لمرحلة التطوير هذه، كما أفاد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى من خلال إطلاق 39 مبادرة، والتي من أبرزها رفع قيمة مهنة التعليم وتعزيز مكانتها وتطوير أدائها، ومنها رفع جودة العمل وتخفيض الإنفاق والتخلص من البيروقراطية، وخصخصة عدد من الخدمات التعليمية للقطاع الخاص.

وأكد الدكتور عسيري بأننا في إدارة تعليم صبيا سنواكب هذا التطوير من خلال العديد من البرامج التطويرية والتي منها تنمية ولاء المعلم لمهنته ومؤسسته، ومجاميع التميز الطلابية، وتوسيع الفصول في رياض الأطفال، ومعالجة المشاريع المتعثرة، والعمل الجاد والسريع على ملف المعلمات المغتربات، وبيوت الخبرة، والبدائل التعليمية، والشراكة مع الاسرة، ومشروع ريادة الاعمال، ومشروع غرس القيم، ومشروع البنك المركزي للأسئلة، وقيادة العمليات التعليمية، ومجلس أمناء الجوائز التعليمية.

وأشاد الدكتور عسيري بما تضمنته رؤية المملكة وما تناولته من طموحات تنموية وتوجهات اقتصادية ستلقي بظلالها على المواطنين، في ظل الشفافية الكبيرة التي أظهرها الأمير الشاب محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد.

ورفع مدير التعليم التهنئة لخادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي العهد، ولسمو ولي ولي العهد، بمناسبة إقرار رؤية السعودية 2030، خلال جلسة مجلس الوزراء.