المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
مدير جامعة الطائف: سوق عكاظ تجمع للمفكرين والمبدعين وأصحاب المبادرات
بواسطة : 19-07-2017 09:19 مساءً 20.6K
المصدر -  أكد معالي مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، أن سوق عكاظ يعد تجمعاً للمفكرين والمبدعين وأصحاب المبادرات.
وأعرب الدكتور زمان في كلمته الافتتاحية لمسابقة جامعة الطائف للأعمال الريادية، المقامة ضمن فعاليات سوق عكاظ، عن اعتزاز الجامعة برعاية المسابقة، مؤكداً أهميتها في تجسيد رؤية "عكاظ المستقبل"، وعدها جزءاً أساسياً من مسيرة سوق عكاظ ورؤيتها.
وقال معاليه : "سوق عكاظ ليس مجرد سوق بدأ في الجاهلية واستمر حتى صدر الإسلام، كما أنه ليس مجرد تجمع يحكي ثقافتنا وأدبنا وشعرنا المعاصر، ولكنه أيضاً تجمع للمفكرين والمبدعين وأصحاب المبادرات التي تصنع مستقبلاً جديداً لهذه البلاد وهذه الأمة وهذه الحضارة".
ووجه الدكتور زمان خالص شكر وتقديره لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الذي كانت لرؤيته للسوق ذلك البعد الذي يهتم بالابتكار وريادة الأعمال , كما وجه في الوقت نفسه خالص التهنئة إلى رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، للنجاح الكبير الذي حققه سوق عكاظ في إطلالته الجديدة في الدورة الـ11 تحت إشراف الهيئة.
ونوه مدير جامعة الطائف بما قدمه الأمير سلطان بن سلطان من دعم وتشجيع وتحفيز لإطلاق مسابقة جامعة الطائف للأعمال الريادية، ودعوة الشبان والشابات المتميزين للمشاركة في عرض مشروعاتهم ومبادراتهم الريادية في هذه المسابقة.
وأكد في حديثه للمشاركين والمشاركات في المسابقة أنه أياً كانت نتيجة مشاركتهم فيها، فهي تعد خطوة أولى لهم في طريق الإبداع والتميز، متطلعاً إلى تطوير الأفكار المقدمة، والاستفادة من ملاحظات وآراء المحكمين، مضيفاً: "ليست هذه المنصة منصة نجاح ورسوب، ولكنها منصة تحفيز للجميع للاستمرار في التفكير والإبداع والريادة".
وشهدت مسابقة جامعة الطائف للأعمال الريادية، التي تقام بإشراف مركز ريادة الأعمال في الجامعة، مشاركة كبيرة من الشبان والشابات المبادرين عبر مساراتها الثلاثة: الأفكار، والمشاريع الناشئة، والاختراعات.
وأدار فعاليات الحوار في اليوم الأول من فعاليات المسابقة مدير مركز ريادة الأعمال في جامعة الطائف الدكتور محمد علي الزهراني، وشارك فيه محكمو المسابقة الدكتور صالح السبعان، والدكتور عبدالله مراد، وفيصل يماني، والدكتورة سارة العتيبي، وسهى موسى، فيما قدم مجموعة من المبادرين عروضاً لمشروعاتهم وأفكارهم التي شملت مجالات عدة متنوعة.
وأوضح مدير مركز ريادة الأعمال في جامعة الطائف الدكتور محمد علي الزهراني، أن المسابقة نجحت في استقطاب 180 متقدماً فور الإعلان عنها، اجتازت الأفكار المقدمة من 30 متقدماً منهم مرحلة الفرز الأولي، فيما اجتاز 15 عرضاً منها مرحلة التحكيم الأولي ورأي الجمهور، ودخلوا مرحلة التأهيل لتقديم العرض النهائي المقررة غداً الجمعة لاختيار الفائزين الثلاثة الأوائل بالمسابقة.
وبيّن الدكتور الزهراني أن الجامعة أطلقت مسابقة الجامعة لريادة الأعمال ضمن فعاليات سوق عكاظ في دورته الـ11، تفعيلاً لمبادرة "جامعة الطائف التي نريد"، بهدف فتح قنوات التواصل مع المجتمع وطلاب الجامعة ومنسوبيها، وانسجاماً مع مبادرتها الجديدة "الطائف من جديد".
وأشار إلى أن مركز ريادة الأعمال في جامعة الطائف شرع في تنظيم المسابقة من أجل المساهمة في تحويل المجتمع السعودي إلى مجتمع المعرفة، والمشاركة في الاقتصاد المعرفي، لافتاً إلى أن المسابقة تقام للمرة الأولى، لاكتشاف وتفعيل المهارات في المؤسسات التعليمية، وتنمية مهارات الابتكار والإبداع لدى الطلاب والطالبات.
وقال الدكتور الزهراني: "تهدف المسابقة إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال وإبراز أهميتها في دفع عجلة التنمية وتحقيق رؤية المملكة 2030، إضافة إلى استقطاب ودعم الأفكار والمشاريع الناشئة وبناء شراكات مع رواد الأعمال والمستثمرين، ومشاركتهم خبراتهم الطويلة وتجاربهم الغنية من خلال بيئة تفاعلية جاذبة".
وأضاف: "تتيح المسابقة أمام المشاركين فيها فرص المشاركة في ورش العمل حول ريادة الأعمال والتصميم الأمثل لنموذج العمل الناجح، وفي حال الفوز في التصفيات النهائية بالمسابقة بفرصة احتضان مركز ريادة الأعمال بجامعة الطائف لمشاريعهم للبدء والانطلاق".