المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024
سوق عكاظ: جناح تسامي يستقبل ألفي طلب ويدعم ابتكار "الرضاعة الذكية"
بواسطة : 17-08-2016 01:46 صباحاً 12.7K
المصدر -  

شهد جناح "تسامي" المشارك في سوق عكاظ هذا العام إقبالاً كبيراً من الزوار الذين اطلعوا على اهدافه، المشتملة على تبنى الأفكار التي تخدم المجتمع واستثمار أصحاب الأفكار والاختراعات التي لم يسبق أن طرحت.

وقال مهند أبو خمسين المشرف على الجناح: تسامي هي منظمة غير ربحية تعنى بإيجاد حلول مستدامة لمشاكل المجتمع عن طريق تشجيع وتمكين المبادرين والشباب ومؤسسات القطاع العام والخاص، كما تدعم المشاريع الريادية الاجتماعية التي يستلم فيها صاحب المشروع مقابل نظير الخدمات أو المنتجات المقدمة على أن تعالج هذه المنتجات أو الخدمات مشاكل اجتماعية والغرض من هذا الدمج أن يكون هناك استدامة للمشاريع التي تقدم حلول لمشاكل المجتمع.

وأضاف: يتم الدعم عن طريق مسابقة "كُن" وهي عبارة عن مسابقة تهدف إلى تشجيع أصحاب المبادرات التي تتميز بالريادة الاجتماعية و مشاكل مختارة في نطاق المملكة عبر احتضان المبادرات المتأهلة، ومن ثم العمل على تطوير الفكرة، من تقديم الدعم المادي و توفير خبراء ومختصين في مجال المشاريع المحتضنة،* لتحويل الأفكار المحتضنة إلى مشاريع قابلة للإطلاق، مؤكدا تلقيهم عدة مبادرين لمشاريع في مجالات مختلفة وسيتم التواصل معهم لدراسة المشاريع و توفير إمكانية دعمهم.

وأكد ابو خمسين استقبال أكثر من 2000 طلب احتضان، وتأهل منها 120 فكرة، وتم دعم 26 فكرة عن طريق تقديم دعم مادي لكل محتضن وتوقيع أكثر من 25 اتفاقية مع جهات وأشخاص شاركت خبراتهم مع المحتضنين.

*واشار الى وجود فكرة الرضاعة الذكية، تقدمت بها نهى الشريف حيث تقوم بتعقيم نفسها و معرفة درجة حرارة الطفل و ما إذا كانت طريقة الرضاعة صحيحة ام لا مع عدة مميزات اخرى يحملها الجهاز، وتم عمل النموذج الأولي للجهاز وفي مرحلة إطلاقة قريباً .

وهناك فكرة لعبة تعليمية باسم كيم كارد، تقدمت بها فاطمة فلاته، وهدفها تعليم الكيمياء عن طريق اللعب بواسطة المنافسة بين فريقين، وتحمل طابع حماسي و تحدي و الغرض منها اللعب و حفظ رموز الكيمياء.

وتمت برمجة اللعبة و تنفيذها عن طريق فريق كيم كارد وهو فريق في المرحلة الثانوية.