المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
بواسطة : 17-08-2016 01:39 صباحاً 25.0K
المصدر -  

شكر شعراء الدواوين المطبوعة في الدورة العاشرة لسوق عكاظ، القائمين على إدارة وأنشطة وبرامج السوق، وذلك بعد أن حظيت اسماؤهم بشرف أول شعراء يطبع انتاجهم الأدبي من خلال أكاديمية الشعر العربي.

وأوضح الشاعر العراقي هزبر محمود بأن عكاظ لم يعد تكفيه كلمة (شكراً) بالنسبة له كونه لم يكتفِ بتتويجه شاعراً له في الموسم التاسع بل بقي مواكباً له و لرحلته منذ التتويج و حتى الآن متوجاً هذه المواكبة بطباعة ديوانه الشعري الجديد (حبيب الشمس) الذي ضم قصائد كتبها لفترة أكثر من عام و نصف. مشيراً إلى أن لا تكريم ولا فرح يوازي أن يرى الشاعر ديوانه قد طبعته مؤسسة بفخامة سوق عكاظ.

وأوضحت الشاعرة السودانية روضة الحاج بأن مبادرة سوق عكاظ بطباعة ديوانها (قصائد كأنها ليست لي) كان لها عظيم الأثر في نفسها، مضيفاً أن هذا الشرف ليس لها بل للشعر والشعراء الذي وجد من يرعاه ويهتم به ويحفظه، لافتاً إلى أنها السوق دأب على رعاية المبدعين وانتاجهم وتقديم أعمالهم على مستوى الثقافة العربية.

وقال الشاعر السعودي حسن طواشي صاحب ديوان (أضواء على رفوف الذاكرة) إنه سيصعد إلى غابات الروح محاولاً قطف ثمار الشكر والامتنان إلى هذا الصرح التاريخي ومن لحظتها إلى حين هبوطه سيترك القلب يقول شكراً عكاظ بكل ما أوتي من بياض. مضيفاً بأن جهود سوق عكاظ سبقت الحلم فقد أصبح المبدع السعودي يعلم جيداً أن أرق الكتابة لن يذهب سدى.

فيما يقول الشاعر السعودي حيدر العبدالله صاحب ديوان (رملة تغسل الماء) أنها لحظة جمالية بامتياز تلك التي يجمع الشاعر شتات نصوصه ويبني لها منزلا يؤويها بين ضفتي كتاب، فهي خطوة فارقة وانتقالية في أي تجربة كتابية، مضيفاً بأن إسهام عكاظ في تبني طباعة المشاريع الإبداعية؛ خطوة تحسب للسوق ومنظميه، واستمرارية لجهود السوق في الاحتفاء بالتجارب الإبداعية والانتصار لقيم الجمال والحب والشعر.