المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
بواسطة : 08-08-2016 03:43 صباحاً 12.6K
المصدر -  
أصدرت اللجنة الإعلامية لسوق عكاظ بطاقات تعريفية لعدد 300 إعلامي سيشاركون في تغطية فعاليات سوق عكاظ في دورته العاشرة الذي سينطلق مساء غد الثلاثاء 6 ذو القعدة 1437هـ بمقر سوق عكاظ التاريخي بمدينة الطائف.
وقال رئيس اللجنة الإعلامية لسوق عكاظ عبدالله صالح الحسني إن الحفل سينقل على الهواء مباشرة عبر قناة MBC والقناة الثقافية السعودية، كما ستشارك أكثر من 14 قناة إذاعية وتلفزيونية في تغطية فعاليات السوق خلال 10 أيام حافلة بعشرات الفعاليات.
وأضاف: أن الدورة الحالية تحظى باهتمام إعلامي كبير من مختلف وسائل الاعلام، مشيرا إلى أنه تم إصدار بطاقات تعريفية للزملاء الذين يمثّلون جميع الصحف المحلية وعدد من الصحف الإلكترونية المعتمدة وجميع القنوات التلفزيونية السعودية (الثقاقية، الإخبارية، الاولى، الثانية، الاقتصادية) علاوة على القنوات الإذاعية بالرياض وجدة.
كما أنهى فريق مجموعة الــ MBC كافة الترتيبات وهي القناة التي ستتولى إخراج حفل هذا العام ونقله على الهواء مباشرة مصحوبا بعدد كبير من البرامج الجماهيرية المباشرة “تلفزيون وإذاعة” ، جنبا إلى جنب القناة الثقافية السعودية. كما ستشارك قناتا العربية والجزيرة في نقل لقطات من الحفل ، علاوة على تغطية الفعاليات الثقافية وأنشطة الجادة وغيرها.
وأشار رئيس اللجنة الإعلامية إلى أنه تم تخصيص ثلاثة مواقع لتكون مقرات لمراكز صحفية في مواقع مختلفة، وذلك تسهيلاً لأداء الإعلاميين رسالتهم المهنية بكل يسر، لافتاً إلى أنه تم تجهيز مركز إعلامي رئيسي بموقع السوق بالعرفاء واستديو بث فضائي ومنصة للمؤتمرات الصحفية، كما تم تجهيز مقر ثانٍ بفندق ضيوف سوق عكاظ ، وفندق الإنتركونتيننتال الطائف الذي سيشهد فعاليات ملتقى الريادة المعرفية، وتم تجهيزها جميعاً بوسائل الاتصالات المتقدمة، وأجهزة حاسوب موصلة بشبكة الانترنت، وكافة الاحتياجات التي يتطلبها العمل الإعلامي.
واختتم الحسني تصريحه بشكر اللجان التنظيمية بسوق عكاظ التي عملت على تهيئة وتوفير كافة التسهيلات والخدمات لوسائل الاعلام التي تعد من أهم الجهات الشريكة في إظهار مكانة وتطور سوق عكاظ.