المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
غازي بن نايف- الشرقية
بواسطة : غازي بن نايف- الشرقية 09-07-2017 06:44 مساءً 17.5K
المصدر -  

شارك مؤخرا نادي الطلبة السعودي في مدينة ارميدال بأستراليا في يوم الثقافات، والذي ضم ثمان دول مختلفة وحضره أكثر من ٥٠٠ شخص.

وأوضح رئيس النادي عبدالله السبيعي أن هذه المشاركة جاءت للتعريف بمكانة المملكة العربية السعودية وكذلك الثقافة السعودية والمجمتع السعودي، حيث شارك النادي في ركن خاص بالمملكة ضم مجموعة من الصور التي تضم في مقدمتها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين وكذلك صورتين لقبلة المسلمين مكة المكرمة وصورة لمدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم وذلك لما لهما من مكانة عظمى في العالم، إضافة إلى صور منوعة عن بعض اللبس السعودي وكذلك بعض الأكلات الشعبية السعودية.

كما شارك النادي السعودي بفلم تعريفي قصير عن المملكة العربية السعودية باللغة الإنجليزية وتم عرضه بالقاعة الكبرى للمعرض وكذلك شارك النادي ببعض الأطباق السعودية والتي لاقت رواجا بين زوار المعرض الأسترالين والذين أعجبوا بها وضمت الكبسة السعودية والعريكة والقهوة العربية والمعمول بالتمر وغيرها.

وحرص أعضاء النادي السعودي على توزيع بعض البروشورات التعريفية عن المملكة العربية السعودية والتي تم إعدادها خصصيا لهذا الحدث المهم وكان الركن السعودي الأفضل من بين ثمان دول مشاركة وذلك حسب إشادة الللجنه المنظمة.

ورفع رئيس النادي بهذه المناسبة السعيدة البيعة لسمو ولي العهد قائلا “نبايعكم على السمع والطاعة في المنشط والمكره مقدمين التهنئة لسمو ولي العهد وداعيا الله لسموه الكريم بالتوفيق والسداد”.

كما رفع السبيعي شكره لسعادة الملحق الثقافي باستراليا الدكتور هشام خداوردي لما يقدمه للنادي من الدعم والتحفيز للمشاركة في مثل هذه الفعاليات وحرصة الدائم على كل مامن شأنه رفع اسم المملكة العربية السعودية في مثل هذه الملتقيات.

داعيا الله ن يحفظ قادة هذا الوطن الغالي خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الامين وأن ينصر جنودنا البواسل المرابطين على الحدود.