المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
بواسطة : 16-06-2017 11:22 مساءً 21.6K
المصدر -  

الجمعية السعودية بجامعة بريستول ، وبطموح نخبة من المبتعثات تسعى من خلالها لتأكيد أهمية مشاركة المرأة للقيام بدور إجتماعي وثقافي ومعرفي .. وهو ماعقدن عليه الآمال والتطلعات في بلدان الإبتعاث في التأكيد على هذا الدور وعبر مبادرات تطوعية تساهم في *خدمة الطلبة المبتعثين والمبتعثات وأبنائهم ..

وعبر هذا التقرير يتحدث لـ"غرب الإخبارية" أعضاء الجمعية السعودية بجامعة بريستول عن أهدافهم ومشاريعهم ونواحي عدة ندعوكم للتعرف عليهم كالتالي:

 

الجمعية و بداية الإنطلاقة" مع طالبة الدكتوراه *فاطمه بامشموس – رئيسة الجمعية السعودية بجامعة بريستول ..

الجمعية السعودية في جامعة بريستول تعتبر حديثة الإنشاء*تأسست شهر يناير ٢٠١٧ بواسطة طالب الدكتوراة الأستاذ "باسم المطيري" *مشكورًا على جهوده الكريمة ، بدأت أولى فعالياتها مع الإدارة الجديدة شهر مارس الماضي* ٢٠١٧ برؤية تهدف إلى نشر الوعي الثقافي والعلمي بين الطلبة السعوديين والخليجيين والعرب ، عدد الأعضاء حاليًا ٣٥ عضو والتسجيل مفتوح لمن هم داخل أو خارج المدينة ، وبحمدالله وتوفيقه حتى الآن وفي أقل من ثلاثة شهور حققنا أكثر من إنجاز وبتنوع فأقمنا ورشة عمل علمية وورشة عمل ثقافية ومحاضرة علمية واستهدفنا رمضان لإطلاق فوازير رمضان بطريقة مبتكرة ومن ثم لقاء ثقافي واجتماعي يستهدف أطفال المبتعثين والمبتعثات.

تتكون إدارة وفريق عمل الجمعية من التالية أسمائهم:
  • الرئيس| *فاطمه بامشموس - طالبة دكتوراة بجامعة بريستول
  • السكرتير| ريم العتيبي - حاصلة على الدكتوراه من جامعة بريستول
  • المسوؤل المالي| هديل الأهدل - طالبة دكتوراه بجامعة بريستول

كما ولا ننسى العضو الإداري السابق والذي كان معنا منذ بداياتنا وكان أحد الركائز التي ارتكزت عليها الجمعية طالب الدكتوراة الأستاذ سامي السلمي والذي كان له دور كبير في بداياتنا وكان يقوم بمهام نائب الرئيس ،، له كل الشكر والتقدير على كل مابذله آنذاك.

بريستول المدينة الحربية والتاريخ العريق" مع طالبة الدكتوراه هديل الأهدل – المسؤول المالي بالجمعية

مدينة بريستول تقع في جنوب غرب بريطانيا وعدد سكانها حوالي ٤٠٠ ألف نسمة ، وتمتاز بموقعها الجغرافي القريب من العاصمة لندن بالإضافه إلى جوها المعتدل إجمالا. بريستول* لها تاريخ عريق ويكفي أنها العاصمة الحربية لبريطانيا حيث شهدت مناورات كثيره أيام الحربين العالميتين الأولى والثانية.

على صعيد السياحة والتنزه أبرز معالم بريستول Bristol Suspension Bridge و متحف السفينة SS Great Britian و بها أكبر مهرجانات المناطيد في أوروبا الذي يقام في أغسطس من كل سنة.

كما توجد جامعتين في مدينة بريستول وتعتبر جامعة بريستول من أفضل ١٠ جامعات في بريطانيا.

وفي مدينة بريستول نجد عددًا كبيرًا من المسلمين ومايقارب ال ١٨٠ من المبتعثين السعوديين ذكورًا وإناثًا، بالإضافه إلى الكثير من الأخوة الخليجين والعرب والمسلمين، مما يهون علينا الغربة.*

الجدير بالذكر أنه على الرغم من الأحداث الإرهابيه الأخيرة نحن كمبتعثين لانجد أي صعوبة في التعامل مع الناس هنا حيث أن أغلب الطبقة التي نتعامل معها طبقة متعلمة واعيه تعي أن في كل بيئة الصالح والطالح ، و بصفة عامة فمدينة بريستول مدينة آمنة.

الجمعية أهداف وطموحات" مع الدكتورة ريم العتيبي – سكرتير الجمعية

نعمل في الجمعية بروح الفريق ساعين لتحقيق رؤيتنا وأهدافنا والتي تتمثل في نشر الوعي الثقافي والعلمي وتعزيز التواصل بين الطلبة السعوديين والخليجيين والعرب وتشجيعهم إلى ماتصبو إليه طموحاتهم، بالإضافة إلى إبراز وتعزيز هويتهم الوطنية والدينية لتحقيق الأهداف الرئيسية من الابتعاث وتحقيق رؤية* 2030.

بدأنا وكانت البداية مبشرة بالخيرات ، ونتمنى أن تكون بداية طيبة وركيزة لكل من مثّل الجمعية فيما بعد وأن نكون عند حسن ظن الجميع ، ولا ننسى دعم كلٍ من أخواننا وأخواتنا في مدينة بريستول ومساندتهم الطيبة لنا فلهم كل الشكر والامتنان.