المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
بواسطة : 16-06-2017 05:57 مساءً 17.1K
المصدر -  

( غرب مع المبتعثين ) .. حلقة الوصل بين المبتعثين والمبتعثات في شتى أنحاء العالم .. لهذا نحن فيها "منكم ولكم" ومن خلال السطور التالية ندعوكم للتعرف عليهم وعلى سيرتهم* وللإطلاع على تجاربهم المنوعة في الإبتعاث ..

   

مروان طلال جافو ..

أبلغ من العمر 31 عاماً ، أدرس ماجستير إدارة الأعمال - إدارة المعلومات والاتصالات في جامعة ( باي باث ) بمدينة لونقميدو بولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية.

 
المسيرة العلمية ..

جميع مراحلي الدراسية كانت في مدينة جدة حيث فيها ولدت وترعرعت ، وحتى مرحلة البكالوريوس فقد درستها في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ، وبعد ذلك انتقلت للولايات المتحدة لتكملة دراسة الماجستير ،كما *لدي خبرة عملية قرابة عشر سنوات أمضيت ست سنوات منها في القطاع البنكي في المملكة وسنتين كمشرف إعلامي في نادي الطلبة السعودي بجامعة باي باث الأمريكية.

 
مشاركات تطوعية ..
لدي العديد من المشاركات التطوعية مع الأندية الطلابية في الولايات المتحدة أبرزها كان مع اتحاد نيو انجلاند ضمن حفل الخريجين الأول الذي أقيم في ولاية رود آيلاند.  
تجربة الإبتعاث ..

أصفها بأنها ناجحة ولله الحمد وتعلمت الكثير منذ قدومي سنة 2014 في ولاية تينيسي ومما هو معروف أن طالب الماجستير يطلب منه اجتياز اختبارات قياس لطلبة الدراسات العليا ، فقد أخذ مني ذلك الكثير من الجهد لكي أتمكن من تجاوز هذه الاختبارات مثل GRE , GMAT *وأخيرا حصلت على الدرجات المطلوبة في عام 2015 وبعد ذلك أكملت دراسة الماجستير بولاية ماساتشوستس.

 
مرحلة الإبتعاث و ( مواقف مؤثرة ) ..

هناك العديد من المواقف المؤثرة ولكن مايجعلني أتأثر هي تلك المواقف مع* كبار السن ، ومايثير إعجابي هو اهتمامهم بصحتهم إلى سن متأخر من العمر.

 
( باي باث ) المدينة و الجامعة ..

تأسست جامعة باي باث عام 1897 م وتقع في مدينة لونقميدو بولاية ماساتشوستس ، والمدينة تعتبر صغيرة نسبيا ولكن مايميزها هو قربها من مدن كبيرة رئيسية مثل مدينة بوسطن ومدينة نيويورك ، وأيضا مايميز المنطقة هو وجود كبرى الجامعات ولعل أبرزها جامعة هارفارد وجامعة يال في نيوهافن.

 
المجتمع الأمريكي و ( مشاهد منوعة ) ..

أكثر مالفت نظري هو الالتزام بالأنظمة من قبل الجميع ، بالإضافة إلى روح المرح التي يتصفون بها وتجمعاتهم في الخارج ، والمجتمع الأمريكي من وجهة نظري هو مجتمع بمجمله متسامح ومرح ، وبالنسبة لي أنا وعائلتي فإننا دائما مانبتعد عن المواقع التي من المحتمل وقوع المشاكل فيها ، بالتالي لم يحدث أي مضايقات تذكر أو تعرضنا لها والحمدالله ، وهنا أنصح القادمين للدراسة أو السياحة بولاية ماساتشوستس بالإلتزام بأنظمة المرور لقائدين المركبات لأن قوانين الولاية جداً صارمة.

 
رسالتي عبر ( غرب مع المبتعثين ) ..

أشكر صحيفة غرب الإخبارية لإتاحتها الفرصة للمبتعثين لإبراز إنجازاتهم ، وأتمنى من جميع المبتعثين الإستفادة بقدر الإمكان من خلال التواجد في بلد الإبتعاث ، بالنسبة لي فأنا حريص جداً على حضور جميع الفعاليات التي تقوم بتنظيمها الجامعة أو حتى الفعاليات التي تقوم بتنظيمها مدينة الإبتعاث ، بالإضافة إلى حضور المؤتمرات وورش العمل المقامة في المدينة ، وأنصح جميع المبتعثين والمبتعثات بالحرص على مثل تلك الفعاليات لأنها قد تكون إضافة قوية لمسيرتهم العلمية مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح ، وأخيراً أتمنى أن نكون أنا وزملائي المبتعثين قادرين على خدمة الوطن مما قد يساهم في تحقيق رؤية 2030.