المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
بواسطة : 13-06-2017 04:40 صباحاً 14.7K
المصدر -  

نظم نادي الطلبة السعودي بمدينة شيفيلد البريطانية نشاطه الرمضاني مؤخرا من خلال إقامة إفطار الصائم في عدد من مساجد المدينة ، وأشارت رئيسة النادي المبتعثة "خلود محضار" لـ "غرب الإخبارية" حول هذه الفعالية الرمضانية أنها من منطلق قول رسول اللَّهُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " من فطر صائما كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أحر الصائم شيئا " رواه الترمذي وقال حديث حسن صحيح.

وأضافت: بفضل الله تعالى ثم بفضل دعم أعضاء النادي السعودي بشفيلد للدورة ٣٦، بإشراف الأخ/محمد سندي مسؤول اللجنة الإجتماعية - تم تنظيم وإعداد إفطار الصائم في العديد من مساجد شفيلد سائلين المولى عز وجل لكل من ساهم الأجر والمثوبة.

وعن أحوال المبتعثين والطلبة في شيفيلد خلال شهر رمضان المبارك واذا ماكان هناك اي صعوبات يواجهونها بعد الأحداث الإرهابية الأخيرة التي وقعت في بريطانيا قالت:

هنا في شيفيلد توجد العديد من الجاليات المسلمة اليمنية والباكستانية والصومالية والليبية ، بالاضافة الى اخواننا المبتعثين من الدول العربية والخليجية ، والحمد لله لايوجد اي مضايقات او عقبات بعد الاحداث الاخيرة حيث ان المجتمع البريطاني متنوع الثقافات ومتقبل للديانات المختلفه.

أما شهر رمضان لنا كمبتعثين يختلف عن ماهو في السعودية ، حيث ان ساعات الصيام الطويله التي تصل الى ١٩ ساعة نوعا ما فيها من الجهد خصوصا مع ضغط الدراسه.