المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
بواسطة : 12-06-2017 03:54 مساءً 22.6K
المصدر -  

ضمن الفعاليات المختلفة للأندية الطلابية في الخارج وخلال شهر رمضان المبارك حيث تنوعت هذه الفعاليات والأنشطة بين إفطار الصائم وتنظيم المسابقات ودعوة المبتعثين فيما بينهم للمشاركة والمساهمة في عدد من هذه الأنشطة الإجتماعية والرياضية والثقافية. ومن تلك النشاطات المميزة مؤخرا ماقام به نادي الطلبة السعودي بجامعة بريدجبورت الأمريكية من خلال تنظيم الإفطار الرمضاني ودعوة المبتعثين والجاليات المسلمة للمشاركة في هذا الإفطار في أحد مساجد مدينة بريدجبورت والذي تم تحوليه قبل بداية رمضان من كنيسة إلى مسجد. وحول هذا الجانب تحدث لـ "غرب الإخبارية" المبتعث/ محمد الياس - رئيس النادي السعودي بجامعة بريدجبورت – حيث قال: بحمد الله وفضله اقام النادي السعودي بجامعة بريدجبورت احد اهم نشاطاته الرمضانية من يوم السبت الخامس عشر من شهر رمضان المبارك، وذلك تحت سقف ابرز انجازات الجالية المسلمة وهو مسجد مدينة بريدجبورت الذي يقع على بعد مسافة قريبة جداً من مقر جامعة بريدجبورت. هذا المسجد عبارة عن مبنى تاريخي قديم وكان كنيسة قبل شراؤه بعد بحث و جمع تبرعات قارب مدتها السنتان. وكان اول جمعة صلوا فيها هي الجمعة الاخيرة من شهر شعبان. تم شراء الكنيسة من قبل القائمين عليه وكان حدثاً هام بالنسبة للجميع ليس للتحول الديني للمبنى بل لتوضيد العلاقة الحسنة التي يحثها الدين الحنيف عن التسامح والمحبة.

مدينة وجامعة بريدجبورت و ( تاريخ مزدهر ) ..

مدينة وجامعة بريدجبورت تضم عدد كبير من الجالية العربية والمسلمة وايضا تضم عدد لا شك انه كبير من الطلاب والطالبات السعوديون ، وبالاضافة الى ان المدينة تقع بين بوسطن ونيويورك و مقربة جداً من مدينة نيوهيفن التي تضم اعرق جامعات الولايات المتحدة الأمريكية Yale university ولاننسى ان مدينة بريدجبورت من نصف القرن الثامن عشر ميلادي حتى نصف القرن التاسع عشر كانت معروفة بصناع السفن واصطياد الحيتان ، وكانت من بعد العام ١٩٥٠ ميلادي ثاني مدينة بعددها السكاني بعد ازدهارها الاقتصادي. ومن المذهل ان جامعتها University of Bridgeport اسست عام ١٩٢٧ ميلادياً والتي تقع مقابلة لمدينة لونق ايلاند بولاية نيويورك وبينهما محيط يبعدهما ساعة ونصف فقط عبر العبارة.

ومن جانبه تحدث أيضا لـ " غرب الإخبارية" المبتعث/ محمد العريني السبيعي - المسؤول الإعلامي بجامعة بريدجبورت – حيث أضاف:

مسجد مدينة بريدجبورت و ( شائعات حرجة ) ..

الافطار الرمضاني تنظيماً وعملاً كان من اهم النشاطات التي يقيمها النادي السعودي مع المجتمع المسلم في بريدجبورت رغم الشائعات الحرجة التي نشرتها الصحف السعودية الإلكترونية بأن تم شراء المسجد من قبل رجل سعودي زائر الى بريدجبورت مما سبب لهم التساؤل من قبل المتبرعين.

الإفطار الرمضاني و ( مشاركات منوعة ) ..

وبذلك الافطار المقام بهذا اليوم لم يشارك به فقط الطلاب والطالبات السعوديين بل تم مشاركة الجميع من جالية عربية ومسلمة في اعداده وترتيبه ، ومن الجميل ومن اهداف النادي هي معاونة الطلاب والطالبات على تبادل الثقافات بيننا وبين المجتمع الغربي ككل لكسب ما امكن خلال فترة دراستهم من علم ومعرفة، وايضاً لنشر صورة حسنة تعكس الافراد السعوديين باحسن شكل.

وفِي الختام بفرحة وسرور اعضاء النادي والمقيمين عليه اتموا الافطار وترتيبه على اكل وجه واحسن صورة مع تقدير الجميع لسرعة ترتيبه وتنظيمه.